اخبار المحافظاتتكنولوجيا

مقلد داخل اروقه الجلسات في منتدي شباب العالم وحوارات من القلب للمساء نيوز

جولة لوائل مقلد داخل قاعات منتدي شباب العالم 2018 .
رسالة سلام جديدة فالعلم سلام وتقبل الآخر سلام والابتسامة في وجه الغير سلام والكلمة الطيبة سلام .
على مدار يومي الإثنين 4 نوفمبر والثلاثاء 5 نوفمبر كانت جلسات المنتدي تبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتي الساعة 4.30 مساءا يتخللها وقتي للراحة بين الجلسات وهناك 8 قاعات تبدأ في ذات التوقيت فهناك ثلاث محاور أساسية السلام والتطوير والإبداع وايضا نموذج محاكاة القمة الافريقية .
اذا امسكت باجندة الجلسات حدث لك نوع من الارتباك والحيرة فالموضوعات كلها هامة وتناقش موضوعات ذات صلة مباشرة بالوطن والمنطقة والقارة والعالم ككل وبك شخصيا كإنسان وفرد في المجتمع .
وبدأت أخطط للجلسات التي ساحضرها وأحزن لباقي الجلسات التي لم احضرها
بدأت جلستي الاولي يوم 4 نوفمبر بجلسة دور قادة العالم في بناء واستدامة السلامة وتم استعراض آراء وطرح المتحدثون وجهات نظرهم المبنية علي التخصص والتجارب وبعدها اخترت حضور جلسة اجندة 2063 افريقيا التي نريدها اما الجوالة الثالثة فكانت بعنوان ما بعد الحروب والنزاعات آليات بناء المجتمعات والدول .
اما اليوم الثاني 5 نوفمبر ازدت حيرة رغم تخطيطي واختياري الا انني قررت وتوجهت الي الجلسة الاولي والتي تحمل عنوان العمل التطوعي نحو مجتمع اكثر مسئولية والجلسة الثانية بعنوان كيف نبني قادة المستقبل ؟
اما الثالثة فكانت بعنوان في ظل التغيرات السريعة في الخريطة العالمية ما الذي يمد العالم بالطاقة .
موضوعات رائعة وافكار ثرية وتنوع ثقافي وجغرافي للمتحدثين وزراء من دول مختلفة ومبعوثين اممين وممثلي جهات دولية ومفكرين وأصحاب تجارب ومعظم الجلسات بحضور السيد/
الرئيس عبد الفتاح السيسي  .
والجميل في الجلسات التنوع الثقافي كما أشرنا ووحدة الهدف العلم الذي يزيد من السلام والتقدم الانساني موضوعات استفدت منها الكثير والكثير ومعلومات جديدة من نوعها و رصد لاسلوب المتحدثين وطريقة عرضهم ومدي جذبهم انتباه الحضور للجميع.
ولو تحدثنا عن كل جلسة لافردنا لها حلقات وحلقات لكن هذه جولة سريعة فقط .
كما ان ما يحدث قبل بدء الجلسات و اثناء الاستراحة وعقب الانتهاء منها من حوار وحديث يطول او يقصر يكون هو الاخر اضافة كبير متبادلة بين الاطراف جميعها .
بالعلم نرتقي وبالحوار نتبادل الأفكار.
وإلي رسالة سلام اخري ان شاء الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: