عرب وعالم

مقتل 12 عنصرا مواليا للحكومة السورية بغارات للتحالف في دير الزور

قتل 12 عنصراً على الأقل من المسلحين الموالين للحكومة السورية فجر الخميس في غارات للتحالف الدولي استهدفت مواقع عسكرية في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن إن “المنطقة المستهدفة جنوب مدينة البوكمال الحدودية للعراق تعرضت مرات عدة لهجمات من قبل تنظيم داعش الذي يتواجد عناصره في جيب قريب في البادية السورية”.

وأوضح أن القتلى الـ12 ليسوا سوريين، مشيراً إلى أن ثلاثة آليات على الأقل تدمرت جراء الغارات.

وأفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية ان الطائرات الحربية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصفت فجر اليوم الخميس عددا من المواقع التابعة للجيش السوري في الريف الجنوبي الشرقي بدير الزور، فيما نفى مسؤولون أمنيون أميركيون أي علاقة للتحالف مع الغارات المشار اليها.وصرح مصدر عسكري سوري للوكالة الرسمية: “تعرضت بعض مواقعنا العسكرية بين البوكمال وحميمية فجر اليوم لعدوان شنه طيران التحالف الأمريكي بالتزامن مع تحشدات لإرهابيي تنظيم داعش”.

فيما قالت مواقع إعلامية تابعة لحزب الله بأن الغارات نفذت بالقرب من منشأة طاقة تعرف باسم “تي 2” بالقرب من الحدود السورية العراقية.

واشار المصدر العسكري في تصريحه إلى أن النتائج اقتصرت على الأضرار المادية.من جانب آخر نقلت الميادين عن مصدر عسكري بأن الجيش السوري “أحبط الهجوم الذي شنه داعش بعد غارات التحالف الأميركي على موقعين في البادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: