الكوره والملاعب

محمد عبدالله يكتب // مفاجأة.. مصر تقفز 3 مراكز فى تصنيف فيفا

الفيفا
الفيفا
  1. قفز المنتخب  الوطنى ثلاثة مراكز فى التصنيف الشهرى الصادر، اليوم الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، على الرغم من غياب “الفراعنة” عن المشاركة فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التى أقيمت فى غينيا الاستوائية.

واحتل المنتخب الوطنى المركز الـ57 فى التصنيف هذا الشهر، ويأتى هذا فى الوقت الذى حقق فيه منتخب غينيا الاستوائية قفزة هائلة فى التصنيف، بعدما احتل المركز الرابع فى المونديال الإفريقى، بعدما قفز 69 مركزًا “دفعة واحدة”، ليحتل المركز الـ49.

فى نفس السياق، حافظ المنتخب الجزائرى على صدارته لقائمة المنتخبات العربية والإفريقية فى تصنيف “فيفا”، بعدما احتل المركز الـ18، بينما تقدم منتخب كوت ديفوار بطل القارة السمراء ثمانى مراكز ليحتل المركز الـ20 عالميًا والثانى على الصعيد الإفريقى.

بينما تراجع المنتخب التونسى أربع مراكز، بعدما ودع بطولة كأس الأمم الإفريقية من الدور ربع النهائى أمام غينيا الاستوائية ليحتل المركز الـ26، فيما احتفظ بالمركز الثانى على الصعيد العربى.

كما احتفظ المنتخب الألمانى بصدارة التصنيف، وهو نفس الأمر الذى تكرر مع منتخبات الأرجنتين وكولومبيا وبلجيكا وهولندا والبرازيل على الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: