الكوره والملاعب

محمد عبدالله يكتب الدورى المصرى الاهلى والزمالك حبايب واشتعال المنافسه

500x300_uploads,2015,01,29,781330ddda

انتهت منذ قليل المبارة التى جمعت بين فريقى الأهلى والزمالك ضمن لقاءات الدور 19 فى الدورى المصرى ، بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

بدأ اللقاء بهجوم مبكر من الزمالك وفى الدقيقة الأول يسدد أيمن حفنى كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى مسعد عوض ، يواصل الزمالك ضغطه الهجومى بحماس زائد فى الوقت الذى حاول فيه لاعبو الأهلى أمتصاص الحماس الزائد وفرض السيطرة على منطقة المناورات بوسط الملعب مبكراً .

ينجح الأهلى فى أمتصاص حماس لاعبى الزمالك و يبدأوا فى مبادلة الزمالك الهجمات من الناحية اليسرى إلا أن الكلمة العليا كانت لعمر جابر الذى نجح فى إفساد أكثر من هجمة خطيرة ، يتراجع أداء الزمالك بعد الخمس دقائق الأولى مقابل سيطرة وضحة للاعبى الأهلى على مجريات اللقاء ويحصل على ركنية فى الدقيقة 10 يتصدى لها عبد الله السعيد يمسك بها الشناوى.

ينحصر اللعب فى منتصف ملعب الزمالك الذى أعتمد على دفاع المنطقة مع الهجوم المرتد السريع فى حال حصولهم على الكرة و التى كاد أن يحرز من خلالها هدف السبق فى الدقيقة 11 من عرضية أحمد عيد لولا يقظة سعد سمير و تشتيت الكرة فى الوقت المناسب ، فى الدقيقة 13 يحصل الزمالك على ركنية يتصدى لها حازم أمام و يشتتها محمد نجيب لخارج الملعب.

ينشط أداء الزمالك الهجومى من جديد ولكن بدون خطورة حقيقة على مرمى مسعد عوض نتيجة للتمركز الدفاعى الجيد للاعبى الأهلى ، بالرغم من أستعادة الزمالك سيطرته على منطقة وسط الملعب إلا أن هجمات الأهلى كادت أن تسفر عن هدف السبق فى الدقيقة 16  عندما أرتدت الكرة من العارضة من تسديدة وليد سليمان المباغته.

يعتمد الزمالك على الكران الطولية التى تكون فى أغلبها من نصيب المدافعين فى الوقت الذى يعتمد فيه لاعبو الأهلى على البينيات و الاختراق من العمق وذلك بدون خطورة حقيقية على مرمى الشناوى الذى لم يختبر سوى فى تسديدة تريزيجيه فى الدقيقة 28 لتمر بجوار القائم الأيسر.

فى الدقيقة 28 يحصل أيمن حفنى على ضربة حرة مباشرة من أحدى البقاع الخطيرة على حدود منطقة جزاء الأهلى يتصدى لها أيمن حفنى و يسددها قوية لتما بجوار القائم الأيسر لمرمى مسعد عوض، فى الدقيقة 30 ينقذ الشناوى مرماه من فرصة هدف مؤكد من أنفراد لمتعب قبل أن يحصل عاشور على الأنذار لتعمده الخشونة مع أيمن حفنى فى أحدى الكرات المشتركة.

فى الدقيقة 32 ينجح أيمن حفنى فى أختراق دفاعات الأهلى من الناحية اليسرى و يرفع كرة “لوب” محرزاً هدف السبق مستغلاً تقدم مسعد عوض حارس الأهلى ، بعد الهدف ترتبك صفوف الأهلى ويضغط بكل خطوط ليحرز هدف التعادل فى الدقيقة 34 من تسديدة وليد سليمان.

تعود المباراة من جديد لنقطة الصفر وفى الدقيقة 37 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها أيمن حفنى ولكن يشتتها الدفاع ، يتبادل الفريقان الهجمات و لكن دفاع الأهلى الصلب يحول دون تهديد مرماه بعكس الزمالك الذى يعتمد على خبرة الشناوى فى الزود عن مرماه .

فى الدقيقة 42 يفكر محمد صلاح المدير الفنى للزمالك فى التغير الأول بنزول باسم مرسى بدلاً من أحمد على لزيادة الفاعلية الهجومية قبل أن يحتسب حكم اللقاءدقيقة واحدة وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: