اخبار المحافظات

محافظ الشرقيه..ليس هناك مانع من تقليل الأسعار الخاصة بالتصالح حال تقدم المواطن بتظلم

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه ، على رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الدورى على الوحدات القروية لمتابعة العمل بملف التصالح وتذليل العقبات أمام المواطنين تسهيلاً عليهم، مؤكداً أن 15 سبتمبر الجارى آخر موعد لتلقى نسبة الـ25% جدية التصالح فى مخالفات البناء.

وقال إن “التعديات على أراضى الدولة ليس مسئولية المواطن فقط، بل نتحمل نحن أيضًا المسئولية أننا تركنا هذه التعديات لسنوات”، موضحًا أن هذا ليس معناه الاستمرار فى التعديات، ولكن لابد أن يتم مواجهة هذه التعديات بحسم.

وأضاف ، في تصريحات لبرنامج آخر النهار، المذاع على قناة النهار، أن على المواطن أن يساعد الدولة فى وقف العشوائيات والارتفاعات والتعديات، لأن هذا الأمر لابد أن ينتهى، موضحًا أنه لابد من صرامة للحد من هذه المخالفات.

ولفت محافظ الشرقية إلى أن هناك لجاناً مشكلة بها خبراء ومهندسين ونقابة المهندسين واستشاريين يضعون الأسعار وليس المحافظة، وبناء على تقييم الخبراء والمهندسين يتم تحديد قيمة التصالح وليس المحافظة هي من تحدد سعر التصالح، لافتا إلى أنه ليس هناك مانع أن يقدم المواطن تظلما على سعر التصالح، وليس هناك مانع من تقليل الأسعار الخاصة بالتصالح حال تقدم المواطن بتظلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: