اخبار المحافظاتحوادث وقضايا

محافظ البحرالأحمر يقرر تعليق الرحلات البحرية باستثناء العاملين في الصيد

محافظ البحرالأحمر يقرر تعليق الرحلات البحرية باستثناء العاملين في الصيد

قرر محافظ البحر الأحمر عمرو حنفى، تعليق الرحلات البحرية للمراكب السياحية ويخوت السفاري والمراكب الخاصة، مع استثناء العاملين في مجال الصيد، بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر، مشيرا إلى أن ذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وتماشيا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ البحر الأحمر- فى بيان للمحافظة، اليوم الأحد، أن هذا القرار إجراء استباقي لمنع التجمعات، حيث تشهد هذه الرحلات زحاماً لقضاء يوم شم النسيم، لافتاً إلى أن القرار يشمل أيضاً يخوت السفاري والمراكب الخاصة، حيث لن يتم السماح بخروج أية رحلات بحرية.

وأشار إلى أنه مع بدء انتشار كورونا في مختلف دول العالم، تم تسجيل إصابات به على بعض السفن والمراكب، وتم وضع بعضها قيد الحجر الصحي في كل من إيطاليا واليابان والولايات المتحدة، مؤكدا أن هذا القرار لا ينطبق على العاملين في مجال الصيد بمدن البحر الأحمر، حيث سيتم السماح لمراكب الصيد فقط بمزاولة عملهم بشكل طبيعي.

وشدد المحافظ على استمرار قرار غلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات، مع تشديد عمليات المتابعة الميدانية من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع مديرية أمن البحر الأحمر خلال عيد شم النسيم .. حيث سيتم التطبيق بحسم، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: