الكوره والملاعب

ليفربول يحقق الفوز علي ساوثهامبتون في شوط واحد في بريميرليج وصلاح يسجل هدفان

فوز مستحق  لليفربول ورفع رصيده إلى 73 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، فيما توقف ساوثهامبتون عند 31 نقطة في المركز الـ11.

أتت الأهداف الأربعة للمباراة في الشوط الثاني، بعدما بدأ تشامبرلين، ثم أتى هندرسون، ومن بعدهما هدفين لمحمد صلاح في الدقائق (47، 60، 72 و90) على الترتيب.

أحداث المباراة

مرت الدقائق العشر الأولى بهدوء، دون تهديد على المرميين، فيما كانت هناك محاولة من أليسون لإرسال كرة طولية مباشرة نحو محمد صلاح في نصف ملعب ساوثهامبتون، لكن الدفاع تفطن إلى الأمر وأبعد الكرة قبل أن تصل للاعب المصري.

وسنحت فرصة التقدم أمام محمد صلاح في الدقيقة 20 بعدما استلم كرة على الكتف داخل منطقة الجزاء وسددها فأبعدها المدافع إلى ركنية.

وطالب لاعبو ليفربول باحتساب ركلة جزاء لصالح فيرمينو بالدقيقة 29 من عمر المباراة بعد إعاقة المدافع للاعب البرازيلي، لكن الحكم رفض احتساب شيء، ونفس الأمر بالنسبة لحكم الفيديو المساعد الذي راجع اللعبة دون أن تغيير في الموقف النهائي.

وحصل تشامبرلين على خطأ من مكان مميز أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 38 وتأهب محمد صلاح وألكساندر أرنولد للتسديد لكن نفذها اللاعب الانجليزي وأبعدها الحائط البشري إلى ركنية.

ارتكب دفاع ليفربول عدد من الأخطاء في الشوط الأول لكن ظل هجوم ساوثهامبتون عاجز تمامًا عن استغلال أي منها، بالرغم من الفرص الواضحة من أجل التسجيل التي سنحت دون أن تتوفر الدقة في لعب الكرات على المرمى.

وتقدم تشامبرلين لصالح ليفربول في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعدما حصل على تمريرة بالكعب من فيرمينو وتحرك بعرض الملعب ثم سدد كرة رائعة بجوار القائم الأيمن للحارس الذي لم يتحرك من مكانه، واكتفى بالمشاهدة.

وحرم التسلل محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني لصالح الفريق في الدقيقة 54 بعدما تقدم على المدافع بالكتف فقط، لكنه استلم الكرة بشكل رائع وأسكنها في الشباك بالرغم من راية التسلل السليمة تمامًا.

وأضاف هندرسون الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 60 من عمر المباراة بعد تمريرة جديدة من فيرمينو لزميله الانجليزي الذي سددها بشكل رائع من داخل منطقة الجزاء في سقف الشبكة.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 72 بعدما حصل على تمريرة من هندرسون حاول الدفاع ابعادها قبل أن تصل للاعب المصري لكنه سيطر عليها في النهاية وعلقها فوق الحارس أثناء محاولته التعامل معها.

وأضاف محمد صلاح الهدف الرابع في الدقيقة 90 بعدما حصل على الكرة من فيرمينو وسط ضغط دفاعي لكن محاولة المدافع لإبعاد الكرة جعلتها ترتطم في اللاعب المصري مجددًا وتسكن الشباك.

وحسم ليفربول المباراة ليواصل سلسلة اللا هزيمة، ويقترب أكثر من تحقيق لقب الدوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: