عرب وعالم

لندن تشهد انفجار في محطة المترو ووقوع عشرات المصابين

Armed policemen stand by cordon outside Parsons Green tube station in London, Britain September 15, 2017. REUTERS/Kevin Coombs
Armed policemen stand by cordon outside Parsons Green tube station in London, Britain September 15, 2017. REUTERS/Kevin Coombs

كتبت/سلوى الصاوي

شهدت العاصمة البريطانية “لندن”، اليوم الجمعة، وقوع انفجار فى محطة مترو أنفاق، أسفر عن إصابة عدد من الركاب بحروق فى الوجه، فى الوقت الذى تعاملت فيه الشرطة مع الحادث على أنه “عملية إرهابية”.
اشتعال النيران داخل المترو
ووصلت الشرطة البريطانية إلى موقع الانفجار الذى حدث بمحطة بارسونز جرين فى غرب لندن، حيث ذكرت أنها على علم بالحادث فى المحطة وأن رجال الشرطة موجودون فى الموقع بالفعل. فى الوقت الذى أكدت فيه خدمة الإسعاف، أن مسعفيها موجودون بمحطة المترو. حسبما ذكرت صحيفة “مترو” البريطانية.

توقف حركة المترو

وأفادت الشرطة أنها على علم بتقارير نشرت على وسائل التواصل الاجتماعى، وستعلن أى حقائق تتعلق بالحادث بمجرد أن تتأكد منها، فى الوقت الذى ذكرت فيه هيئة النقل البريطانية على “تويتر”، أن الخدمة توقفت بين محطتى مترو إيرلز كورت وويمبلدون التى تمر عبر محطة بارسونز جرين.
الشرطة تنصح المواطنين بالابتعاد عن المنطقة
وشهد محيط مترو غرب لندن، إجراءات أمنية مشددة، حيث نصحت الشرطة البريطانية، الناس بتفادى المنطقة المحيطة بمحطة بارسونز جرين لمترو الأنفاق بغرب لندن بعد أنباء وقوع انفجار فى إحدى عربات المترو.

وقالت شرطة لندن فى بيان “ضباط شرطة العاصمة وشرطة النقل البريطانية موجودون إلى جانب إدارة الإطفاء وخدمة الإسعاف”، مضيفة :”ننصح الناس بتفادى المنطقة”.

كما أخلت الشرطة البريطانية، القطار الذى وقع به الانفجار فى محطة مترو “بارسونز جرين”، فيما بثت مجموعة من القنوات الفضائية، صورا حية من موقع الانفجار أظهرت رجال الشرطة وهم يقومون بإنزال الركاب من القطار فيما يقوم أفراد شرطية أخرى بتفتيش القطار والمحطة.

التعامل مع الحادث على أنه “إرهابى”

فى إطار ذلك، ذكرت مصادر فى مكافحة الإرهاب، إنه يجرى التعامل مع انفجار محطة بارسونز جرين على أنها إرهاب، بحسب “تلفزيون بى بى سى”.

وقالت صحيفة “مترو” البريطانية أن هناك العديد من الأشخاص أصيبوا بحروق في الوجه، فيما ذكرت إحدى السيدات أنها أصيب فى ساقيها وشاهدت لهب يشتعل يملأ المترو.

بريطانيات عقب الحادث
بريطانيات عقب الحادث
من جانبه، أكدت هيئة الاذاعة البريطانية (بى بى سى)، أن الانفجار تسبب فى حالة من الذعر بين الركاب، خاصة حينما هرع الناس من القطار بعد سماع دوى الانفجار ، فيما أشار شهود عيان إلى أن الإصابات تراوحت بين جروح طفيفة وحروق فى الوجه والذراعين والساقين.

إبطال مفعول قنبلة ثانية

وتمكن خبراء المفرقعات فى لندن، من إبطال مفعول قنبلة ثانية فى محطة مترو “بارسونزجرين”، وذلك بعد انفجار عبوة ناسفة أسفرت عن سقوط عدد من الإصابات، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

وقالت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، إن خبراء المفرقعات تعاملوا مع قنبلة ثانية بالمحطة، وقد تم تعطيل مفعولها بعد العثور عليها فى موقع الحادث.

اجتماع أمنى لمناقشة الحادث
فى سياق متصل، دعت تيريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية، إلى اجتماع أمنى طارئ لمناقشة حادث انفجار محطة مترو أنفاق بارسونز جرين، حيث يتلقى مكتب رئيسة الوزراء تقارير محدثة بشأن التفجير، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

(
استنفار أمني فى لندن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: