تعليم

كلية التكنولوجيا والتنمية ترفع درجة الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا

كتبت مايسه سليم 

في إطار تعليمات د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق،وتنفيذاً لخطة الجامعة في مواجهة فيروس كورونا عقد د. عماد قمحاوي عميد كلية التكنولوجيا والتنمية اليوم الأربعاء الموافق ١١ مارس ٢٠٢٠م ، إجتماعاً طارئاً بحضور السادة الوكلاء والسيد مدير الكلية لوضع خطة لرفع درجة الاستعداد داخل الكلية، في مواجهة فيروس كورونا الجديد ،وخلال الإجتماع تم استعراض اهم التدابير الطبية والصحية التي وضعتها الجامعة. من تواجد أطباء لكل كلية وتخصيص عيادة للكشف بالمستشفى الاقتصادي وكيفية التنسيق مع اللجنة العليا المنظمة لإجراءات التعامل مع الحالات الطبية التي تحتاج للكشف وكيفية الإتصال بسيارة الإسعاف وأخذ العينات ،الي جانب اتخاذ كل ما يلزم لمتابعة الإجراءات الوقائية داخل أبنية الكلية وكل مرافقها من وحدات وإدارات ،وذلك من خلال تشكيل غرفة عمليات من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية لمتابعة وتنفيذ الخطة الموضوعة من قبل رئاسة الجامعة من خلال توعية طلاب الكلية بأعراض الكورونا، وسبل الوقاية منه وطرق التصرف الصحيحة في حالة ظهور أي حالات اشتباه بالإضافة إلي توزيع منشورات وبوسترات للتعرف بالفيروس وكيفية الوقاية منه .

وأوضح د. خالد محروس وكيل الكلية،لشئون البيئة وخدمة المجتمع أنه تم رفع حالة الاستعداد بأقسام الكلية، والتنبيه بضرورة الإبلاغ الفوري عن حالات الاشتباه بفيروس كورونا، والتنبيه بضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالوقاية مضيفاً أن تلك الإجراءات تعد خطة وقائية في ظل عدم رصد أي حالات إصابة أو اشتباه بالفيروس داخل محافظة الشرقية ولكنها تمثل إجراءات احترازية انطلاقًا من حرص إدارة الجامعة برئاسة د. عثمان شعلان على الحفاظ على صحة وسلامة كافة المنتسبين لها وحماية أرواحهم.
وعن تفاصيل تلك الإجراءات فمن المقرر أن تسير على محورين الأول يتعلق بوقاية طلاب الكلية وحمايتهم والتأكد من مطابقة القاعات الدراسية للشروط الصحية المتعلقة بجودة التهوية وخاصةً في القاعات ذات الكثافة العددية المرتفعة وتوعيتهم بالسلوكيات الخاطئة والتى تمثل خطرًا على صحتهم في نشر أى أمراض معدية، وذلك من خلال توزيع المطبوعات وعقد سلسلة من الندوات التوعوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: