الشارع السياسى

قوات الأمن تحبط اكبر مخطط ارهابي لاغتيال عدد كبير من رجال الشرطة بتفجير سيارة مفخخة بالعريش

74944-صور-للسيارة-المفخخة-بعد-تفجيرها-من-قبل-قوات-كمين-العريش-(6)

كتب/محمد عبدالله

أحبطت قوات الأمن محاولة جديدة لاغتيال أكبر عدد من رجال الشرطة بسيناء، عن طريق استهداف كمين الكيلو 17 بالعريش، بالرصاص، ومحاصرته بالنيران، واستهدافه بسيارة ربع نقل مفخخة فى توقيت واحد، إلا أن يقظة قوات الأمن حالت دون استشهاد العشرات من رجال الشرطة.

هجم الإرهابيون على الكمين، ليرد رجال الشرطة عليهم بإطلاق النيران، وفوجئوا بسيارة مفخخة تقترب من الكمين لتفجيره بالكامل واغتيال جميع من به، فبادر رجال الشرطة بالتعامل مع السيارة المفخخة قبل دخولها حرم الكمين وتفجيرها عن بعد، فى معركة استبسل فيها رجال الشرطة تحت رصاص الإرهاب.

ونجحت بسالة رجال الشرطة فى الخروج إلى بر الأمان بأفراد الكمين، وفرض السيطرة الأمنية على المكان، وتفجير السيارة المفخخة.

وأكد أفراد الكمين أن العمليات الإرهابية الجبانة لن تزيدهم إلا إصراراً على مواصلة حفظ الوطن وصون مقدراته، وأنهم جميعاً مشروع “شهيد” لا يبالون الموت فى سبيل الله، وأن المحاولات اليائسة من الجماعات الإرهابية تزيد من عزيمتهم لأداء مهمتهم النبيلة فى حفظ الأمن.

وبادر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بإصدار قرار فورى بتكريم جميع أعضاء الكمين على بطولتهم واستبسالهم فى الدفاع والزود عن الوطن.

وجاءت هذه المحاولات الجبانة فى الشهر الحرام، كرد فعل على الضربات الاستباقية الناجحة التى وجهتها وزارة الداخلية لخفافيش الظلام فى سيناء، الأمر الذى ساهم فى دك أوكار الإرهاب واسقاط حصونه، وتدمير كميات كبيرة من المواد المتفجرة وعربات الدفع الرباعى مؤخراً.

وبدورها، أعلنت وزارة الداخلية فى بيان رسمى لها، نجاح قوات الشرطة المعينة بكمين الكيلو 17 بالطريق الدولى الساحلى بدائرة قسم رابع العريش، ببسالة ووطنية، فى تنفيذ المهام الموكلة إليهم وإحباط محاولة إرهابية يائسة لاستهداف الكمين بسيارة مفخخة.

وقالت الداخلية، إن قوات الأمن تصدت لمحاولة بعض العناصر الإرهابية استهداف قوات الكمين وإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها، وتعاملت على الفور بمنتهى القوة والحزم مع مصدر النيران ونجحت فى السيطرة على الموقف وإسكات مصدر النيران، وفى تلك الأثناء وفى محاولة من العناصر الإرهابية لاستغلال تبادل إطلاق النيران قامت سيارة ربع نقل مفخخة بمحاولة إقتحام الكمين وعلى الفور تصدت القوات لتلك المحاولة وتمكنت من استهداف السيارة وتفجيرها قبل الوصول إلى حرم الكمين.

وانتقلت القيادات الأمنية لموقع الحادث، والدفع بقوات دعم إضافية على الطريق ورفع درجة الاستعداد، ومن ثم وجه وزير الداخلية بتكريم قوة الكمين نظراً لليقظة والعزيمة والإصرار على التصدى لأية محاولات تستهدف أمن واستقرار البلاد مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: