تهانى ومناسبات

غدا.. انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الرابع للإفتاء تحت رعاية الرئيس السيسي



تنطلق فعاليات المؤتمر العالمي الرابع الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية، غدًا الثلاثاء، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان (التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق)، والذي يستمر على مدار 3 أيام بمشاركة وفود من المفتين والعلماء والمؤسسات دينية من 73 دولة على مستوى العالم.

وتبدأ الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة لرئيس المؤتمر فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، تليها كلمة لرئيس الوزراء يلقيها نيابة عنه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ثم كلمة للمستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل.

ويتحدث في الجلسة الافتتاحية فضيلة الشيخ مصطفى سيرتش رئيس العلماء والمفتي العام في البوسنة والهرسك، وفضيلة الشيخ أحمد النور محمد الحلو مفتي تشاد، والشيخ يوسف أدعيس وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني، والشيخ عبد اللطيف دريان مفتي الجمهورية اللبنانية.

كما يشهد اليوم الأول – عقب الجلسة الافتتاحية – جلستَي نقاش حول موضوع المؤتمر، يشارك فيهما عدد كبير من المفتين والعلماء، بالإضافة إلى ورشة عمل لمناقشة مبادرة “الميثاق العالمي للفتوى” التي أعدتها الأمانة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: