الشارع السياسىتعليم

طارق شوقي: امتحانات الدبلومة الأمريكية EST دولية.. والوزارة دورها حوكمة أعمالها في مصر

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدبلومة الامريكية EST هى امتحانات دولية تقدمها مؤسسة الـ EST ، ومقرها المملكة المتحدة، وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فقط بحوكمة أعمالها في مصر.

وقال الوزير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأحد، إن كل الأسئلة الخاصة بهذه الامتحانات من حيث المواعيد والمحتوى والتنفيذ والمشكلات التقنية يجب توجيهها إلى البريد الالكتروني:
tests@egyptianscholastictest.com
أو التواصل التليفوني (أو الرسائل النصية) إلى هذا الرقم:
+201016664861
وكذلك يمكن الدخول على الموقع الرسمي لهذه الشهادة الدولية على الرابط التالي:
https://est.moe.gov.eg/

وأكد أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ليست منوطة بوضع الامتحانات أو تصحيحها أو إدارتها .. مطالبا بالتواصل المباشر مع الجهة صاحبة الامتحان.

وأشار إلى أن امتحانات الـ SAT وكذلك الـ ACT هى امتحانات دولية تديرها جهات دولية وكانت تتم حكومتها عن طريق AmidEast في حالة الـ SAT و شركة ConnectMe في حالة الـ ACT.. موضحا أن الوزارة طلبت من المؤسسة المشرفة على امتحانات الـ EST تحديد موعد لامتحان آخر لكل من صادفته أي مشكلات اليوم بدون تكلفة إضافية.

وأوضح أن مؤسسة الـ EST تقوم حاليا بحصر الطلاب المتضررين من أي مشكلات تقنية (وعددهم تقريبا 500 طالب) من إجمالي 10,700 سجلوا للتقدم للامتحانات يومى الجمعة والسبت وستتواصل المؤسسة مع الطلاب خلال الأسبوع الجاري لتحديد موعد الامتحان البديل خلال أسبوعين على الأكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: