حوادث وقضايا

ضبط 3 أمناء شرطة بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين في اسيوط

كتبت//رضوى محمد

أمر المستشار علاء طلعت مدير نيابة القوصية، بحبس 3 أمناء شرطة بمديرية أمن أسيوط، 4 أيام على ذمة التحقيقات، أحدهم بشرطة النقل والمواصلات، والاثنين الآخرين بمديرية أمن أسيوط، وذلك بعد إلقاء القبض عليهم بتهمة ارتكاب وقائع نصب على المواطنين، وإيهامهم بتوظيف أبنائهم فى الوزارات المختلفة، ومنها شركات البترول ووزارة الداخلية، وانتحال صفة ضباط شرطة للنصب على المواطنين.

وقال مصدر بنيابة القوصية، إن المتهمين الثلاثة تم عرضهم على النيابة العامة أمس، برئاسة المستشار علاء طلعت مدير النيابة، وتم عرض الاتهامات عليهم ومن بينها شكوى أحد الأشخاص واتهامهم بالنصب عليه، والحصول على مبالغ مالية مقابل تسهيل توظيف نجله فى إحدى الهيئات الحكومية، وأنكر المتهمون الثلاثة أمام النيابة العامة بمركز القوصية كل الاتهامات الموجهة إليهم ، واعتبروها كيدية، وفى نهاية التحقيقات، أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يتم عرضهم على “محكمة الموضوع” للنظر فى أمر حبسهم بنهاية المدة التى قررتها النيابة العامة .

كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات بقيام 3 أمناء شرطة بانتحال صفة ضباط شرطة للنصب على المواطنين، وإيهامهم بقدرتهم على تعيينهم بوزارة البترول والداخلية وعدد من الهيئات الحكومية مقابل مبالغ مالية كبيرة، وتم تشكيل فريق بحث لتتبع خط سيرهم، وأماكن تجمعهم بالتنسيق مع المقدم محمد سيف رئيس مباحث مركز القوصية، وتمكنوا من القبض عليهم.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط، إن مديرية الأمن شكلت فريق بحث على أعلى مستوى لضبط المتهمين برئاسة اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، وبمشاركة وحدة مباحث القوصية، برئاسة المقدم محمد سيف رئيس المباحث.

وأضاف المصدر أن الأمناء الثلاثة، أحدهم من شرطة النقل والمواصلات والآخران بمديرية أمن أسيوط، وأن هناك إجراءات إدارية ستتبع لمثولهم للنيابة العامة، حيث سيتم إحالتهم لمجلس تأديب عقب انتهاء الإجراءات القضائية المتبعة.

وأوضح المصدر، أن هناك تعليمات صريحة من السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية فى هذه الوقائع ، والوقائع المماثلة بالتصدى لها، وعدم التهاون معها على الإطلاق وإحالتها لمجالس التأديب على الفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: