حوادث وقضايا

ضبط تشكيل عصابى انتحل صفة ضباط شرطه لسرقة المواطنين

 

كتبت//سلمى مندور

بدأت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، التحقيق مع 3 مسجلين خطر انتحلوا صفة ضباط بمباحث الآداب، واقتحموا فيلا، وتمكنوا من سرقة 132 ألف دولار و80 ألف جنيه بمنطقة التجمع.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من الرائد تامر عبدالشافي، رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الأول، مفاده ورود بلاغ من “أشرف ع.”، 39 سنة، سائق، ومقيم بمركز ميت غمر / دقهلية، ويعمل بفيلا تقع بدائرة القسم، يملكها “خالد ع. أ”، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ومتواجد خارج البلاد، باكتشافه كسر شباك الألوميتال بغرفة النوم الخاصة بالفيلا محل عمله وسرقة مبلغ مالى من داخل الخزينة، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

حبس 6 مسجلين خطر بتهمة ارتكاب 5 وقائع سرقة دراجات نارية بالدقهلية

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة رواية المبلغ، وبإعادة مناقشته وبمواجهته بالتحريات وتضييق الخناق عليه، اعترف باختلاقه الواقعة.

وكشف عن أنه تعرف على إحدى الفتيات عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي، واتفقا على اللقاء بالفيلا محل البلاغ، وحال انتظارها فوجئ بحضور مجموعة من الأشخاص ادعوا أنهم من رجال مباحث الآداب، وقاموا بتفتيش الفيلا، واستولوا على المبلغ المالي، ولاذوا بالفرار.

تم وضع خطة بحث وأثناء تنفيذها وردت معلومات تفيد بأن وراء ارتكاب الواقعة كل من “س. ع.”، 41 سنة، عاطل، مسجل خطر، والمطلوب التنفيذ عليه في 6 أحكام حبس جزئي “سرقة تيار كهربائي.. إتلاف.. تبديد”، بإجمالي حبس سنتين و8 شهور، و”غ. م.”، 31 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في قضيتين آخرهما “سرقة مسكن”، الدقي، بالجيزة، والمطلوب التنفيذ عليه في حكمي حبس جزئي “سرقة” بإجمالي حبس سنتين و6 شهور، و”ر. س. م.”، 32 سنة، عاطل، والمطلوب التنفيذ عليه في 5 أحكام حبس جزئي “سرقة تيار كهربائي، آداب عامة، ضرب” بإجمالي حبس 3 سنوات و4 شهور.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة، من ضبط المتهمين، بمواجهتهم بالتحريات أيدوها، واعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب “انتحال صفة رجال شرطة”.

وأضافوا أنه نظرًا لسابقة تعرف أحدهم على المُبلغ من خلال أحد المواقع، حيث أوهمهم بأنه فتاة.. فاختمرت في ذهنهم فكرة سرقة محتويات الفيلا التي يعمل بها، وفي سبيل ذلك اتفق معه على التقابل بالفيلا المُشار إليها، وعقب ذلك توجه باقي المتهمين مستقلين السيارة رقم “ج ط ع 274″، ماركة نيسان صني، سوداء اللون، “يملكها المتهم الأول”، منتحلين صفة رجال شرطة بمباحث الآداب، ثم قاموا بتفتيش الفيلا وسرقة مبالغ مالية عبارة عن 132 ألف دولار، و80 ألف جنيه، من داخل خزينة غرفة النوم، ولاذوا بالفرار، وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي 22،850 ألف دولار أمريكي، 62 ألف جنيه مصري من متحصلات واقعة السرقة.

وأقر المتهم الأول بشرائه محلًّا بأحد المولات يقع بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بمبلغ 320 ألف جنيه.

وكشف المتهم الثاني عن شرائه شقة سكنية بمنطقة حدائق الأهرام بمبلغ 420 ألف جنيه “من متحصلات ذات الواقعة”، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين، واتهمهما بالسرقة.

وأمر اللواء محمد منصور مدير الأمن، بتحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: