تهانى ومناسبات

“شفرة نجاح ” كتاب جديد للكاتب محمد لطفي

كتبت : سارة طلعت

يرضي كثير من الناس بأن يبقي فى الظل ، و أن يكون تابعا لا قائدا و ما ذلك إلا نتيجة لسيطرة مجموعه من المخاوف و التى هى فى الحقيقة أوهام على عقله الباطن و كثير من المشاعر السلبية التى تملئ قلبه و عقله مثل الحزن و الغضب و الإحباط و اليأس ، و كل هذه الافكار السلبية تكون لدي الشخص سلوكا يتسم بفقدان الشهيه للنجاح .

و لكى يصل الانسان للنجاح و الهدف المطلوب لابد من قيامه ببعض الخطوات المهمة و ذلك ما يتناوله كتاب ” شفرة النجاح ” للمؤلف الدكتور محمد لطفى بدوى و الذى له العديد من المؤلفات السابقه منها ” من وصايا النبلاء دروس فى تربية الابناء ، تنشئة الطفل المسلم ، أوصاف النبي ، أدعونى أستجب لكم ، التدريب أسس و مهارات ” و غيرها .
و ينقسم كتاب ” شفرة النجاح ” إلى ثلاث أجزاء
يتناول أول جزء الإجابه على العديد من الأسئلة المهمة ، منها : ماذا يمنعني من النجاح ؟
كيف أنجح ؟
ما هى المهارات التى أحتاج إليها حتي أحقق النجاح ؟

أما ثاني جزء فيتحدث عن أسباب و مفاتيح النجاح مثل إمتلاك الرغبه فى تحديد الأهداف و ترتيب الاولويات و اتخاذ القرار الصائب و العمل على التخطيط لتنفيذها هذه القرارات مع الحفاظ على التركيز و إدخال تحسينات مستمرة على القدرات و المهارات لدى الشخص .

و يتناول الجزء الثالث عن مجموعة المهارات الضرورية التى لابد ان يتمكن منها الشباب الباحثين عن النجاح مثل مهارات الإتصال ، مهارات الذكاء العاطفي ، مهارة كتابه السيرة الذاتيه بطريقة احترافيه ، مهارة إدارة الوقت ، و مهارة إختيار فريق العمل و كيف أكون قائدا له و جزء منه ، و مهارة التعامل مع الضغوط و غيرها من المهارات المهمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: