اخبار المحافظات

شرويدة وكيل وزارة الضرائب العقارية ..وضعنا نظام تحصيلي في الشرقيه هوالاول من نوعه في جميع المحافظات

الشرقيه محمدعبدالله 

قال المحاسب محمد عيد شرويده، وكيل وزارة مصلحة الضرائب العقارية بالشرقية، إن هناك طفرة في تحصيل الضرائب العقارية خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن المتحصلات بلغت 107 مليون جنيه منذ بداية العام المالي الحالي في 1/7 الماضي وحتى الأن.
وأشار “شرويدة” إلى أن الضرائب العقارية بالشرقية بها تيسيرات  كبيرة لصالح الممول كفلها القانون مما يستوجب أن يتقدم إلى المامورية المختصة لمعلومية أحقية الضريبة عليه ثم يقوم بسدادها، مؤكدًا أن عدد الوحدات العقارية على مستوى المحافظة بلغ 4 ملايين وحدة منها مليونين ونصف المليون وحدة سكنية ومليون ونصف المليون وحدة غير سكنية، وأن النسبة الأكبر للمتحصلات كانت لصالح الوحدات الغير سكنية بعد إعفاء الوحدات السكنية التي لا تتجاوز قيمة الواحدة مليونين جنيه.
وذكر وكيل وزارة مصلحة الضرائب العقارية بالشرقية أن بفضل العمل الجماعي والفكر الواعي للعاملين والتعاون فيما بينهم بالمنطقة والمأموريات التابعة لها بالمحافظة البالغ عددها 18 مأمورية، انخفضت الشكاوي الواردة من الممولين من 500 شكوى أسبوعية إلى 200 شكوى فقط.
وأكد أن المديرية وضعت نظام تحصيلي هو الأول من نوعه في الضرائب على مستوى المحافظات؛ يقوم على ربط الخدمة المطلوبة من المصالح والهيئات الحكومية كافة بالمحافظة بسداد الضريبة، وبفضل تعاون المحافظ السابق والحالي والجهات المعنية تم مضاعفة الحصيلة بنسب تفوق المتوقع.
وإلمح “شرويده” إلى أن مكتب رئيس المنطقة يقوم بتنظيم لقاءات مع كبار الممولين لإقناعهم بتسديد الضريبة المستحقة عليهم، في ضوء تبسيط الإجراءات وتعظيم موارد الدولة، وفي حالة تهرب وتأخر الممولين عن سداد الضرائب المستحقة عليهم يتم إخطارهم مرات متتالية حتى يتم إعلامهم بأهمية السداد لما له من آثر ومردود إيجابي ينعكس على الوطن والمواطنين.
وأوضح أن هناك كيانات كبيرة تم عمل قرارات إضافة بمبالغ كبيرة نظراً لعدم سداد الضريبة عنها مما ينتج عنها زيادة الموراد المالية وتحقيق العدالة الضريبية  لكافة الممولين، ووجه بضرورة حُسن استقبال الممولين لإرسال رسالة طمأنينة ومد جسور الثقة مع الممولين والتعامل معهم بطريقة تساعد على زيادة نسبة المتحصلات الضريبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: