اخبار المحافظات

شروط البناء في القري وحرص كبير من جانب الحكومه حفاظاً علي المنظر العام

شروط البناء في القرى 2021، هناك حرص كبير من جانب الحكومة المصرية بسن بعض القوانين التي تحافظ على كفاءة البناء داخل القرى، وهذا نجده في إلزامهم بتحديد اشتراطات البناء في القرى، وأي شخص لا يلتزم بهذه الشروط، فسوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

تم تحديد عددًا من الشروط الصارمة من قبل الحكومة المصرية والتي لابد أن تتوافر في كل متقدم يريد أن يبني في القرى، فهذه الشروط لها عاملًا كبيرًا في استلام الرخصة الخاصة بالبناء، وعدم استلام هذه الرخصة يعني أن هناك منع من البناء.

من أهم الشروط الواجب أخذها في عين الاعتبار، لكي يتم استلام رخصة البناء، هي أن يكون الارتفاع الخاص بالمبنى 13 متر، وذلك الحد الأقصى للارتفاع وغير مسموح بتجاوز هذا الحد، بينما يكون الحد الأدنى لعرض المبنى 5 متر، والحد الأقصى يصل إلى 12 متر.

وفي حالة إن كان الارتفاع الخاص بالمبنى 10 متر، فيجب ألا يزيد العرض الخاص بالشارع عن 8 متر، ففي حالة تجاوز هذا الحد، فسوف يتم منع استلام رخصة البناء، ولابد أيضًا أن يتم تقديم استمارة تفيد بأن البناء الخاص بك يمكن أن يكون مناسب لجراج السيارات، كما يجب أن يكون هناك حرص كبير بالكود المصري الخاص بأماكن الجراج.

وعلى الجانب الأخر يتم تقديم الرسم الهندسي الخاص بالبناء، وذلك قبل الشروع في البناء، وفي حالة إن كان هناك بناء على أرض زراعية، فسوف يتم رفض استلام الرخصة، ولابد أن يكون هناك طلاء لواجه المبنى الجديد الخاص به

  • مساحة ١٠٠م الترخيص يتكلف تقريبا ٣٥ الف جنيه مصري.
  • ولو ١٥٠م يتكلف تقريبا ٥٠ الف جنيه مصري.
  • ولو ٢٠٠ متر يتكلف تقريبا ٧٠ الف جنيه مصري. وفي الختام نكون قد سردنا لكم بشكل أكثر تفصيلًا بخصوص شروط البناء في القرى والتي كانت تشغل بال الكثير من الناس، فيجب أن يتم وضع هذه الشروط التي حددناها، وذلك حتى يتم استلام الرخصة الخاصة بالسماح بالبناء من قبل الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: