عرب وعالم

سقوط طائرة روسية ومصرع 71 شخص والنيابة الروسية ترجح أن السبب سوء الأحوال الجوية

كتبت//منال محمد

تحطمت اليوم، طائرة ركاب روسية بعد إقلاعها من موسكو وعلى متنها 71 شخصا، وقال مصدر فى وزارة الطوارئ الروسية إن الطائرة المنكوبة تم العثور عليها وسقطت فى حقل بالقرب من مدينة (رامينسكويى).

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية، إن ما يزيد عن 150 شخصا وأكثر من 20 آلية يشاركون فى التعامل مع آثار كارثة سقوط الطائرة الروسية من طراز “أن-148” التابعة لشركة “خطوط ساراتوف الجوية”.

ورجح مصدر فى الوزارة، أن الحادث نجم عن الأحوال الجوية السيئة أو خطأ من قبل طاقم الطائرة، وأكدت سلطات مقاطعة أورينبورج، أن أكثر من 60 راكبا، ينتمون إلى أهالى المقاطعة المذكورة، مضيفة أن لا معلومات لديها عن هوية أفراد الطاقم.

كما نفت رئيسة المكتب الصحفى لشركة (ساراتوف الجوية) الروسية المصنعة للطائرة يلينا فورونوفا، وجود أى شكاوى فنية من حالة طائرة (أن-148) التى تحطمت فى مقاطعة موسكو، وقالت: إن الطائرة صنعت فى عام 2010، وهى موجودة فى أسطول الشركة منذ عام 2016.

ووفقا لمصادر فى أجهزة الطوارئ، فإن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار بعد إقلاعها من مطار (دوموديدوفو) فى ضواحى موسكو بدقائق، حيث كانت متوجهة إلى مدينة (أورسك)، مؤكدة أنه تم إرسال فرقة إنقاذ إلى مكان الكارثة، وأعلنت لجنة التحقيقات الفيدرالية الروسية أن التحقيق بدأ فى الكارثة، وأنها لا تستبعد أية فرضيات لتحطم الطائرة.

مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة قرب موسكو

وأكدت النيابة العامة الروسية “مصرع” جميع ركاب الطائرة الروسية التى تحطمت قرب موسكو وعددهم 71 شخصا، وقال مكتب النيابة المتخصص فى وسائل النقل فى بيان أن “جميع من كانوا يستقلون الطائرة قضوا وهم 65 راكبا وستة هم أفراد الطاقم”، لافتا إلى أن الطائرة “انطونوف 128” اختفت من شاشات الرادار بعد أربع دقائق من إقلاعها من مطار دوموديدوفو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: