اخبار المحافظات

سحر نصر ومصيلحي يسلمان 24 سيارة مبردة ضمن مبادرة صندوق تحيا مصر

متابعه ريم حسن

C21F9F75-F2C0-4163-99E3-261B8BCA2977قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمد أمين، امين عام صندوق تحيا مصر والسيد/محمد عشماوي، المدير التنفيذي للصندوق، والسيدة/ نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بتسليم مفتاح 24 سيارة نقل مبرد وزن 1.5 طن، على عدد من الشباب بتكلفة 179.6 الف جنيه، ضمن المرحلة الأولى من المشروع فى اطار مبادرة صندوق تحيا مصر، بالتعاون مع وزارة التموين وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث استلم الشباب من محافظات البحيرة والاقصر والمنيا والسويس والاسكندرية والدقهلية وقنا والشرقية وكفر الشيخ.

وأكدت الوزيرة، أن صندوق تحيا مصر حريص علي دعم الشباب ومشروعات الشباب، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، لدورها في تحسين معيشة المواطنين والأسرة المصرية.

وذكرت الوزيرة، أن الأهم من توجيه التمويل للمشروعات هو تنفيذها علي أرض الواقع، مشيرة إلى أنه سبق أن قام صندوق تحيا مصر، بتمكين وتشغيل 1000 سيارة أجرة تأكسى ونفذ المشروع فى عشر محافظات وفقا لإحتياجات كل محافظة، كما تم تسليم 70 سيارة نقل مبرد حمولة 5 طن على عدد من الشباب.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذا جزء اساسي من مشروع يدعمه السيد الرئيس من أجل إيجاد فرص عمل عبر إدارة رأس المال.

وذكر أن أحد المشاكل في السوق المصري هي فى توزيع كمية السلع ووصولها الي المستهلك، مشيرا إلي أن هناك خطة طموحة لتوزيع السلع الغذائية.

وتقدم محمد عشماوي، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، بالشكر والتقدير للوزيرة علي دعمها للصندوق، مشيرا إلي أن هذه المرحلة الأولي لدفعة 1.5 طن سيارات نقل مبرد، موضحا أن هذا المشروع هو قمة التكافل الاجتماعي.

واكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن هذه المشروع تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لتوفير سلع غذائية للمواطنين في المناطق التي لا يتواجد فيها أي منافذ بيع للسلع الغذائية، موضحة أنه يوجد 57 سيارة نقل مبرد عندما ينتهي استكمال مستنداتها سيتم تسليمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: