عرب وعالم

حصيلة إطلاق نار في محطة بينساكولا الجوية البحرية 4 قتلي و2 جرحي




مصدر مسؤل بالحكومه الامريكية

افاد مكتب الشرطة المحلية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب عدة آخرون ، وأكد مقتل المهاجم. ويأتي إطلاق النار بينساكولا بعد يومين من إطلاق مسلح النار على قاعدة بيرل هاربر-هيكام المشتركة بالقرب من هونولولو ، مما أدى إلى مقتل اثنين قبل إطلاق النار وقتل نفسه.

أطلق طيار عسكري سعودي يدرب في الولايات المتحدة النار صباح اليوم الجمعة في محطة بينساكولا الجوية البحرية ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح عدة آخرين قبل أن يقوم نواب رئيس شرطة فلوريدا بإطلاق النار عليه وقتلوه. كان هذا ثاني إطلاق نار قاتل على قاعدة بحرية أمريكية هذا الأسبوع.

أكد المسؤولون الفيدراليون ومسؤولو الولايات أن المسلح كان يشارك في التدريب على الطيران ، رغم أنهم لم يكشفوا عن تفاصيل وضعه لدى الجيش السعودي.



قال الرئيس ترامب على تويتر إن العاهل السعودي سلمان اتصل به “للتعبير عن خالص تعازيه وإبداء تعاطفه”.

“وقال جلالته ان الشعب السعودي وأغضب كثيرا من تصرفات همجية من مطلق النار، وأن هذا الشخص في أي وسيلة أو شكل يمثل مشاعر الشعب السعودي الذين يحبون الشعب الأميركي،

لم تفصح السلطات عن اسم مطلق النار ولم تقل شيئًا آخر عن إطلاق النار أو عن تحقيقاتها في الهجوم المميت.

لم يكن من الواضح ما إذا كان الضحايا الثلاثة المتوفين من الخدمة أو المدنيين ، قال الملازم. ميغان إسحاق ، متحدثة باسم البحرية. تم نقل العديد من الأشخاص إلى مستشفيات المنطقة ، بما في ذلك اثنان من نواب شريف مقاطعة إيسكامبيا ، ومن المتوقع أن يعيشوا.

قال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس (يمين): “أستطيع أن أخبركم أن الأرواح قد أنقذت بسبب استجابة الأشخاص الذين يرتدون الزي الرسمي مع القوات البحرية والزي الرسمي مع مكتب مقاطعة إسكامبيا وفي أحد أحلك الأيام ، أعتقد ، في تاريخ القاعدة ، أننا ما زلنا نرى بعض هذه الشجاعة



وردت تقارير عن إطلاق نار نشط داخل قاعة الدراسة في المحطة الجوية في الساعة 6:51 صباحًا ، مما أدى إلى استجابة كبرى لإنفاذ القانون في مدينة فلوريدا بانهاندل. وقالت البحرية إن القاعدة وضعت على القفل ، مع تأمين بواباتها. بعد حوالي ساعة و أن مطلق النار قد مات.

هزت الحادثة مجتمعًا يرتبط هويته ارتباطًا عميقًا بالقاعدة ، حيث يعمل الكثير من السكان هناك أو يرتبطون بالصناعة التي تمتد إلى جانب  عدد الموظفين المعينين هناك ما يقرب من نصف سكان المدينة نفسها.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: