حوادث وقضايا

حبس عضو في مجلس النواب لتقاضيه رشوة

أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، بحبس جمال إبراهيم سيد محمد وشهرته جمال الشويخي عضو مجلس النواب، أربعة أيام على ذمة التحقيقات لطلبه وأخذه مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وذكر بيان صادر عن النيابة العامة، اليوم الإثنين، أن النائب جمال الشويخي طلب وأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل استعمال نفوذه لإنهاء إجراءات إصدار خطاب ضمان خاص بإحدى شركات الاستثمار العقاري.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت اليوم الإثنين، القبض على عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر في القضية رقم ٥٠١ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن الدولة العليا، لطلبة وحصوله على مبلغ ٣٠٠ ألف جنيه ‏على سبيل الرشوة من رئيس مجلس إدارة شركة “نكست هوم” ‏مقابل استغلال نفوذه ‏لدى بعض مسئولي الجهات الحكومية، لإنهاء إجراءات استرداد ضمان أعمال الحفر البالغ قيمته حوالي ٧,٥ مليون جنيه ‏لأحد مشروعات الشركة بالمقطم.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية في وقت سابق تنفيذاً لقرار النيابة العامة في ذات القضية، القبض على عدد من مسئولي حي المقطم بينهم مدير منطقة الإسكان، ومدير التنظيم لحصولهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت حوالي ١,٥ مليون جنيه من الشركة المذكورة لإنهاء إجراءات إصدار تراخيص المشروع المشار إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: