الشارع السياسى

جولة تفقدية مفاجئة لوزير النقل لمحطتي الجيزة للسكك الحديدية ومترو الأنفاق

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بجولة تفقدية مفاجئة لمحطة الجيزة للسكك الحديدية، لمتابعة عمليات التشغيل والخدمة المقدمة لجمهور الركاب ، كما تفقد محطة الجيزة لمترو الأنفاق.

وأوضح بيان للوزارة اليوم الأربعاء أن الوزير تفقد ليلة أمس أرصفة المحطة وشبابيك التذاكر، واطمأن على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل تسهيل وتيسير سفر الركاب، كما تفقد عددا من القطارات بالمحطة (قطار ٢٠١٤ القاهرة/ أسوان وقطار ٩٧٦ القاهرة/ الأقصر) ، والتقى بعدد من الركاب واستمع إلى آرائهم حول الخدمة المقدمة، حيث أكدوا على التحسن الكبير والملموس في انتظام مواعيد قيام القطارات خلال الفترة الماضية.

وحول بعض التهدئات (تقليل سرعة القطار في بعض المناطق) التي تقوم بها السكك الحديدية على بعض الخطوط أوضح الوزير أنها بسبب أعمال التحديث للإشارات ، والتي تهدف لزيادة معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية.

وحول خطة التطوير التي تنفذها الوزارة لهذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يومياً، أوضح الدكتور هشام عرفات أن الوزارة (ممثلة في هيئة السكك الحديدية) تنفذ خطة شاملة لتحسين الخدمة المقدمة للركاب، حيث يتم تنفيذ مشروعات استحداث نظام الإشارات على خطوط شبكة السكة الحديد بإجمالي أطوال 1100 كيلومتر ، لتصل نسبة الخطوط المكهربة على الشبكة لحوالي 35% ، وذلك لتحقيق أعلى معدلات الأمان على شبكة خطوط السكك الحديدية.

كما تشمل عمليات التطوير تجديداً شاملاً لـ 1100 مزلقان على خطوط شبكة السكة الحديد، وتجديد مسافة 1000 كيلومتر من خطوط الشبكة تجديداً شاملاً ، بالإضافة إلى إحلال وتحديث أسطول الوحدات المتحركة بتوريد 200 جرار حديث و1300 عربة سكة حديد مطورة في صفقة هي الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية.

بعد ذلك توجه الدكتور هشام عرفات إلى محطة مترو الجيزة بالخط الثاني لمترو الأنفاق حيث اطمأن على زمن التقاطر والخدمة المقدمة، كما التقى بعدد من الركاب و ناقش معهم خطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو، واستكمال مراحل الخط الثالث للمترو.

كما أكد الوزير أن مشروعات مترو الأنفاق تسير وفق الجداول الزمنية المقررة، نظرا لأهميتها كأحد أهم مشروعات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: