تعليم

تفاصيل تعرض طفله سمراء البشره للتنمر على يد استاذها في دمياط

 

كتبت//گاميليا مروان
أبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعى تعاطفهم مع الطالبة “بسملة على عبد الحميد عبدالله”، والتى سخر منها معلمها مطالبا تلاميذه بإعراب جملة «بسملة تلميذة سوداء»، ووجهت سيل من الانتقادات العنيفة إلى المعلم الذى تجاوز كل المعايير الأخلاقية والأوامر الدينية.

وشهدت مدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة بالسنانية بدمياط واقعة بدأت عندما وجه موجه اللغة العربية الذى زار المدرسة عددا من الأسئلة قامت الطالبة بسملة على عبد الحميد عبدالله، بالإجابة عليها جميعا، فأثنى عليها الموجه وانصرف من المدرسة بعد أن أنهى زيارته، وهو الأمر الذى لم يلق قبول المعلم، كيف لطالبة لا تأخذ عنده درس خصوصى أن تستأثر وحدها بإعجاب موجه المادة، فسألها اسمك ايه؟ ردت بسملة عليه، فقال: “بسملة تلميذة سوداء.. من يعرف يعرب هذه الجملة؟؟”.

بكت التلميذة وانهارت دموعها مستشعرة الحرج بين زملائها هكذا روت منال الغريب ربة منزل وأم الطفلة. وتابعت: المدرس “س.أ” قال لها لو مبطلتيش عياط هطردك بره الفصل مالك فى إيه هى الكلمة وجعتك أوى.

وواصلت حديثها قائلة: بنتى ماتت من العياط وزملائها ذهبوا للأخصائى الاجتماعى الذى لم يتحرك ولم يتخذ أى إجراء لحماية ابنتى أو توجيه أى لوم للمدرس.

وتابعت: الواقعة بدأت فى 23 أكتوبر الماضى وتوجهت فى اليوم التالى وقدمت شكوى لإدارة دمياط التعليمية ثم توجهت إلى مديرية التربية والتعليم وقدمت شكوى، وبالفعل توجهت لجنة إلى المدرسة يوم 25 أكتوبر الماضى للمدرسة وأثبتت الواقعة.

وأضافت تدخل بعض الوسطاء للصلح وبالفعل تصالحنا مع المعلم وقبلنا اعتذاره ولكن منذ ثلاثة أيام أعاد الكرة مرة أخرى ونعت ابنتى بـ”السودة” مرة أخرى داخل الفصل؛ وتابعت: أنا ربة منزل وزوجى يعمل إستورجى ولكننا لن نسمح بإهانة ابنتنا.

وقالت منال الغريب والدة التلميذة ليس هذا هو الموقف الأول وتعرض نجلى الأكبر لنفس الأمور ولكننا كنا نقول هذا ولد سيصبح رجلا إنما ابنتى لن تتحمل هذا الكلام.

بينما أكدت بسملة أنها لن تسامح معلمها الذى أهانها وسط زملائها مضيفة “مش لاقية سبب لأنه يعاملنى كده وانا مش مسامحاه ومبسوطة أن مدير الإدارة ووكيل الوزارة قاموا برد اعتبارى أمام زملائى”.

من جانبه قال عبد العليم جمعة مدير إدارة دمياط التعليمية أنه استقبل الطالبة بمكتبه وقدم لها اعتذارا رسميا عما اقترفه المدرس، موضحا أنه سيوجه إدارة الشئون القانونية بالإدارة لإحالة المعلم للتحقيق.

وكان السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط قد استقبل الطالبة بسملة ووالدها وقدم لها اعتذرا عما بدر من المدرس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: