آدم وحواء

تعرف على فوائد هزة الجماع بين الزوجين ودورها في علاج العديد من الامراض

images (3)

كتبت//نهى رضوان

ممارسة الجنس غريزة نعبر بها عن حبنا لشريك الحياة ولكن هناك المزيد من الأخبار الجيدة بشأن هذا حيث أثبتت الابحاث أن هزة الجماع يمكن أن تساعد على تحسين صحتك.

ووفقًا لموقع huffingtonpost، أوضح الباحثون أن هناك العديد من الفوائد للوصول إلى النشوة الجنسية يمكن أن تجعل حياتك أفضل بكثير، وتشمل:

هزة الجماع تخفف التوتر

كشفت دراسة أجريت عام 2000، وشملت أكثر من 2500 امرأة تتراوح أعمارهم بين 23 و90 عامًا أن 39% من الذين مارسوا الجنس ووصلوا إلى الإشباع الجنسى حصلوا على الاسترخاء وانخفض لديهم مستوى التوتر، وهذا كله بسبب الأوكسيتوسين “هرمون الحب” يحفز مشاعر الدفء والاسترخاء.

هزة الجماع علاج فعال للأرق

بدلاً من تناول الحبوب المنومة يمكن أن ممارسة الجنس والوصول إلى النشوة وهزة الجماع تكون علاج فعال للأرق، حيث كشفت دراسة بريطانية شملت على 1866 امرأة أمريكية أن 32% منهن يمارسن الجنس من أجل الحصول على النوم، لأن الوصول إلى النشوة يفرج عن المواد الكيميائية، مثل الإندورفين التى تعمل كمهدئ طبيعي.

فوائد هذة الجماع
فوائد هزة الجماع

هزة الجماع تساعد على منع الاكتئاب

وأظهرت دراسة مثيرة في جامعة ولاية نيويورك أن النساء اللواتي يمارسن الجنس ويصلن إلى نشوتهم الجنسية، لديهن علامات أقل من الاكتئاب مقارنة بالنساء اللواتي لم يصلن الى نشوتهن الجنسية.

وقال عالم النفس “جوردون جالوب” أن السائل المنوي لديه القدرة على رفع مزاج المرأة لأنه يحتوى على الهرمونات المزاجية، حيث إن معظم هذه الهرمونات وجدت في دم المرأة بعد وقت قصير من القذف.

هزة الجماع تساعد على تخفيف الألم

هناك بعض الأدلة على أن هزات الجماع يمكن أن تخفف جميع أنواع الألم بما في ذلك الألم الناجم عن التهاب المفاصل والألم بعد الجراحة وحتى الألم أثناء الولادة، وذلك بفضل هرمونى الأوكسيتوسين والاندورفين.

هزة الجماع تساعد الرجال على الوقاية من نزلات البرد بشكل أسرع

أجريت فى إحدى الجامعات الألمانية، وشملت 11 رجلا طلب منهم الاستمناء، وتم سحب عينات من الدم بشكل مستمر طوال العملية، وتم اكتشاف أن الإثارة الجنسية والنشوة الجنسية زادت من عدد خلايا المناعة “القاتلة” التي تدعى “كرات الدم البيضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: