اخبار المحافظات

تعرف على سبب خلو طرق الشرقية من الحوادث اليوم

كتبت ايمان مطري

خلت مدن وقرى محافظة الشرقية، حتى منتصف الخميس وقت كتابة التقرير، من حوادث الطرق رغم حالة المناخ الطارئة التي تشهدها محافظات الجمهورية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، والتي بدأت بالبرق والرعد أعقبها هطول أمطار غزيرة على الانحاء كافة.

وارجع البعض خلو المحافظة التي تضم عدد من المدن الصناعية الكبرى كمدينة العاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس والزوامل الصناعية، وتشهد بسببهم ذهاب وإياب عشرات الآلاف من العمال على طرقها يوميا، من حوادث السير اليوم؛ للقرار الحكيم الذي اتخذه مجلس الوزراء بإعطاء المصالح الحكومية والخاصة أجازة اليوم الخميس، ما ساهم في خلو الطرق الداخلية والخارجية بالمحافظة من مرور وسير المركبات بشكل ملحوظ.

ولم يرصد مرفق إسعاف الشرقية ولا إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة، حتى الثانية ظهرا حوادث على الطرق التي كانت تشهد عددا من الحوادث يوميا، وتخلف ورائها ضحايا ومصابين.

وفي سياق متصل تابع محافظ الإقليم الدكتور ممدوح غراب، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولى شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية، مؤكدا تواجد جميع الأجهزة التنفيذية منذ اللحظات الأولى لنزول الأمطار بالشارع للاشراف علي أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: