الشارع السياسىدولية وعالميةعرب وعالم

بعد إعلانها ارتفاع حصيلة ضحايا “كورونا” لـ 213 وفاة و9692 إصابة..الصين تستعرض اليوم جهودها أمام الأمم المتحدة

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الجمعة تسجيل 213 وفاة و9692 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية أمس.

وذكرت اللجنة -في بيان اليوم- أن الصين واثقة وقادرة على احتواء وباء فيروس كورونا الجديد بشكل فعال وهزيمته في نهاية المطاف.

من جهته، أكد رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) “لي كه تشيانغ” ضرورة الإسراع في تطوير لقاحات وأدوية مضادة للالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

وقال تشيانغ –خلال تفقده المركز الصيني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها للاطلاع على البحث العلمي بشأن الوقاية من الوباء ومكافحته- إنه يتعين على مؤسسات مكافحة الأمراض، الدخول في سباق مع الزمن لاكتشاف مصدر الفيروس وآلية انتقاله، والبحث في تطوير لقاح مضاد له، وتقديم الدعم التكنولوجي لتحسين التشخيص والعلاج.

وأضاف أن الوضع يظل سيئا ومعقدا، معربا عن أمله في تعزيز الخبراء البحث والتقييم بشأن حركة واتجاه الوباء، واكتشاف الظروف الجديدة التي قد تؤدي لتفشي الالتهاب الرئوي، لدعم السيطرة الهادفة على المرض.

واعتبر أن مفتاح الفوز بالمعركة ضد الوباء هو تحسين تأثير العلاج وتقليل عدد الوفيات، وأن اللقاحات والعقاقير الفعالة تمثل علاجات قوية للوباء.
ودعا تشيانغ إلى بذل الجهود البحثية المشتركة بين الخبراء متعددي التخصصات، لتعجيل تطوير معدات يتم من خلالها إجراء الاختبارات بشكل سهل، وتطوير اللقاحات والعقاقير الفعالة لمكافحة فيروس كورونا الجديد، مشددا على أهمية الاعتماد على الإجراءات العلمية للقضاء على الوباء.

وفي سياق متصل تقدم اليوم البعثة الدائمة للصين في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية (فيينا) إحاطة كاملة حول الوضع الحالي في البلاد واستعراض الجهود التي تبذل من أجل الوقاية والسيطرة على فيروس “كورونا “.

وأوضحت الأمم المتحدة، في بيان اليوم، أن اللقاء ستقوده البعثة الدائمة للصين في فيينا وفي مكتب الأمم المتحدة بالتعاون مع قسم الإعلام في المنظمة وقطاع الخدمات الطبية في مركز فيينا الدولي.

وأشارت الأمم المتحدة، إلى أن المتحدث الرئيسي هو السفير الصيني وانج تشون سفير الصين أمام المنظمات الدولية في فيينا، بالإضافة إلى كلمة للدكتور ماتياس لادمان مدير الخدمة الطبية في مركز فيينا الدولي عن الإجراءات الاحترازية للأمم المتحدة.

المصدر:وكالات – أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: