عرب وعالم

بعدزيارة الكليه الحربيه الرئيس يغادر القاهرة متوجهاً الي النمسا

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسى القاهرة، اليوم الأحد، مُتوجهًا إلى العاصمة النمساوية فيينا، فى زيارة رسمية تستغرق 4 أيام، للمشاركة فى أعمال المنتدى رفيع المستوى بين إفريقيا وأوروبا، لتعزيز الشراكة بينهما.

وتأتى مشاركة الرئيس فى المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوى سيباستيان كورتز، الرئيس الحالى للاتحاد الأوروبى، والرئيس الرواندى بول كاجامى، الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى.

وصرح السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن توجيه الدعوة للرئيس السيسى للمشاركة فى أعمال المنتدى تنطلق من التقدير لدور ومكانة مصر الإفريقية والإقليمية، خصوصًا فى ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقى، العام المقبل.

ومن المقرر أن تتناول كلمة الرئيس، خلال المنتدى، رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية فى إفريقيا.

وعلى الجانب الثنائى بين مصر والنمسا، قال راضى إن زيارة السيسى للنمسا ستتضمن، أيضًا، عقد لقاء قمة مع المستشار النمساوى، فضلًا عن مباحثات ثنائية مع عدد من كبار المسئولين والساسة والمستثمرين النمساويين لبحث أُطر التعاون الثنائى، خصوصًا فى مجالات الاستثمار والتجارة، والتكنولوجيا والابتكار، والتعليم والبحث العلمى، والنقل والسكك الحديدية، فضلًا عن تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف بشأن الملفات والقضايا الإقليمية، ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: