عرب وعالم

بريطانيا تحتل المركز الاول في عدد وفيات كورونا

ذكرت صحسفة الواشنطن بوست الأمريكية أن بريطانيا تستأثر بأعلى عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا في أوروبا متجاوزة بذلك إيطاليا حتى مع تحذير المسؤولين من صعوبة مقارنة الأرقام بين الدول.

وقالت بريطانيا إن 29427 شخصا ماتوا بسبب الفيروس التاجي في البلاد ، وهو عدد يتجاوز لأول مرة العدد في إيطاليا. وذكرت إيطاليا ، التي كانت حتى الآن أكثر الدول تضررا في أوروبا ، يوم الثلاثاء أن الفيروس قتل 29315 شخصا هناك.

سجلت الولايات المتحدة أكثر من 70.000 حالة وفاة ، أو أكثر من ضعف حصيلة بريطانيا ، لكن عدد سكانها يبلغ حوالي خمسة أضعاف. عوامل أخرى ، بما في ذلك متوسط ​​عمر السكان وما إذا كان أكثر حضرية أو ريفية ، قد تكون مهمة أيضًا.

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب ، الذي شغل منصب بوريس جونسون عندما كان رئيس الوزراء مريضا لأسابيع بعد تعرضه للفيروس التاجي ، “لا أعتقد أنه يمكن إجراء مقارنات دولية”.

لكن المشاهد العادي للمؤتمرات الصحفية المسائية في 10 داونينج ستريت خلال الشهرين الماضيين سيتذكر الوزراء والمستشارين الذين يظهرون مخططًا يقارن عدد القتلى في المملكة المتحدة مع عدد القتلى في الدول الأخرى. وفقًا للرسم البياني يوم الثلاثاء ، فإن الولايات المتحدة لديها أعلى حصيلة في العالم ، تليها الآن بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: