اخبار المحافظاتصوت المواطن

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بسبب زيادة فواتير الكهرباء

كتب/سميربسيوني

 تقدم النائب عبدالله لاشين، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية ، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر، بشأن ارتفاع فواتير الكهرباء بصورة كبيرة بما لا يتناسب مع حجم الاستهلاك الفعلي للمواطنين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا.
لافتاً إلى ان ما تقوم به الدولة حاليًا من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا أثرت على الوضع الاقتصادي للمواطنين وهو ما دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوجيه الحكومة لاتخاذ بعض القرارات الاقتصادية التي من شأنها دعم المواطنين والعمالة الغير منتظمه.
وقال النائب لاشين في بيان له اليوم الجمعة أنه تلقي مئات الشكاوى من أبناء محافظة الشرقية وخاصة مركز ابو كبير على مدار الأيام الماضية يشتكون فيها من ارتفاع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء لدرجة وصلت إلى أكثر من 3 آلاف جنيه لأحد المواطنين البسطاء لعداد منزلي في حين أن استهلاكه الفعلي لا يتجاوز 500 جنيه.
مشيراً إلي أنه منذ تولت شركة شعاع قراءة العدادات في قطاع شمال الشرقية وأصبحت الفواتير لا تطاق الأمر الذي يهدد الكثير من البسطاء بالحبس أو رفع التيار الكهربائي عنهم لعدم مقدرتهم علي دفع الفواتير.
وناشد ” لاشين” وزير الكهرباء والطاقة بضرورة تغيير العدادات القديمة بعدادات ذكية و إعادة النظر في فواتير استهلاك المواطنين لاسيما محدودي الدخل ورفع المعاناة عن كاهلهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: