اخبار المحافظات

برعايه تحيامصر.نقل 323 عائدا من أمريكا لفنادق 5 نجوم بالغردقه

أكد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، اليوم الأحد، أنه وضع خطة استباقية بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستقبال المواطنين المصريين العالقين القادمين من واشنطن عند وصولهم صالة الوصول بمطار مرسى علم صباح اليوم، حيث خضع العائدون إلى كشف طبي سريع من خلال مجموعات من أطباء الحجر الصحي، كما تم تعقيم كل متعلقاتهم الشخصية بشكل كامل.

وكشف المحافظ أنه وجه بتوفير 9 أتوبيسات لنقل العائدين من أمريكا مجاناً، إلى فندق الحجر الصحي بمدينة مرسى علم كأحد الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، موجهاً الشكر لكل من شارك في عودة المصريين من امريكا لبلدهم .

وقال محافظ البحر الأحمر، إن مصر لا تنسى أبناءها، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير كل سبل الراحة للمواطنين، مؤكداً حرص القيادة السياسية على الاهتمام بأبناء الوطن في الداخل والخارج، وتابع “مصر أعطت العالم كله درساً في كيفية التعامل مع الأزمات، والأحداث الكبرى، وأناشد المواطنين بالاستمرار في الالتزام بقرارات الدولة”.

كان قال الدكتور تامر مرعى ، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن الطائرة التى وصلت لمطار مرسى علم صباح اليوم الأحد، قادمة من واشنطن لنقل المصريين العائدين من أمريكا، تقل على متنها 323 راكب بينهم 16 طفل ، جارى إجراءات الفحص الطبى لهم بمعرفة الحجر الصحى والطب الوقائى داخل مطار مرسى علم ، وكذلك تعقيم الحقائب ، وذلك استعدادًا لنقلهم للحجر الصحى داخل أحد فنادق مدينة مرسى علم ، لإقامة الحجر الصحى لمدة 14 يوما .

كانت وصلت صباح اليوم، إلى مطار مرسى علم الدولى ، ثانى الرحلات الاستثنائية لشركة مصر للطيران، التى تقل على متنها مجموعة من المصريين العالقين فى أمريكا لنقلهم لمصر، بعد تفشى فيروس كورونا المستجد فى أمريكا، وتصدرها المركز الاول عالميا من حيث عدد الإصابات .

وأقلت طائرة مصر للطيران القادمة من واشنطن قرابة 323 شخصا من المصريين العالقين بأمريكا بينهم نحو 49 طالبا مصريا، و16 طفل كانوا يدرسون هناك من خلال منح دراسية.

وبمجرد وصول العالقين فى امريكا لمطار مرسى علم الدولى بدأت عملية إجراءات الفحص الطبى والتعقيم وكذلك تعقيم الحقائب، حيث تتم عمليةً النزول والتعقيم لمجموعات فى كل مجموعة 20 شخص ، استعدادًا لنقلهم للحجر الصحى داخل احد فنادق مدينة مرسى علم، لإقامة الحجر الصحى لمدة 14 يوما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: