تعليم

بدء انتخابات اتحاد طلاب الجامعات غدا

 

تنطلق الانتخابات الطلابية بالجامعات على مستوى الجمهورية، غدا الخميس، ليختار 2.5 مليون طالب بالجامعات المختلفة ممثليهم بالاتحادات الطلابية، على أن تكتمل دائرة الانتخابات الطلابية منتصف شهر نوفمبر الجارى بانتخاب رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المختلفة.

وتنص اللائحة الطلابية المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية على أن تشكل الاتحادات الطلابية من طلاب الكليات والمعاهد الجامعية المقيدين بها لنيل درجة البكالوريوس أو الليسانس، وأن يكون التقدم للانتخابات كتابياً على النموذج الذى تعده الجامعة ويقدم المرشح الطلب إلى لجنة الإشراف على الانتخابات بعد اعتماده من السلطة المختصة.

ويشترط فيمن يتقدم للترشيح لعضوية لجان مجالس الاتحادات أن يكون مستجدا فى فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلى ونظام العام الكامل سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه، وأن يكون مستجدا ولم يرسب فى أكثر من مقررين من المقررات التى سجلها فى العام الماضى بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

وحددت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، من خلال جدول الانتخابات الطلابية الذى أعلنته الوزارة، يوما واحدا فقط لفتح باب الترشح، إذ أن باب الترشح للانتخابات الطلابية ينتهى فى الخامسة مساء غد الخميس، على أن تعلن الكشوف المبدئية للمرشحين فى الكليات المختلفة يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: