حوادث وقضايادولية وعالمية

اسرار سقوط طائره الرئيس الإيراني وتعليق “المضيف الأخير”

تعرضت طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، لحادثة بينما كان الرئيس الإيراني على متنها، وذلك حسبما ذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية، قائلة : ” هبطت اضطراريًا بينما كانت تقل الرئيس، ولم يذكر التلفزيون مزيدًا من التفاصيل”

وفي هذا الصدد، ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن بدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة المساعدة في عملية واسعة النطاق للعثور على مروحية كانت تقل الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى وتعرضت لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية.

وبحسب الوكالة تمكن بعض مرافقي الرئيس الإيراني في هذه المروحية من الاتصال بالمركز، وبالتالي تتزايد الآمال في انتهاء هذه الحادثة دون خسائر في الأرواح.

وكانت هذا الاسطول يضم 3 مروحيات، حيث وصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما، وتشير المعلومات إلى أن إمام جمعة تبريز آية الله هاشم ومحافظ أذربيجان الشرقية ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان كانا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

ويقول السكان المحليون إن حالة المروحية لا تزال مجهولة بسبب الأجواء الضبابية في المنطقة، وتشغل إيران مجموعة متنوعة من طائرات الهليكوبتر في البلاد، لكن العقوبات الدولية تجعل من الصعب الحصول على قطع غيار لها، ويعود تاريخ أسطولها الجوي العسكري إلى حد كبير إلى ما قبل ثورة  عام 1979.

ومن جانبها، علقت حركة حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، على حادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي.

وأعرب عضو المكتب السياسي في الحركة، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة عمودية كان يستقلها الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية اليوم الأحد.

وقال الرشق قال على حسابه في منصة «تليجرام» إن «قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق… نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يلطف بالرئيس الإيراني ووزير الخارجية وكل من معهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: