آدم وحواء

بالصور.. حلاوة المولد «نار» فى شوادر «السيدة»

185436العروسة والحصان الحلاوة، أشهر ما يميز الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، إلا أن الظروف الاقتصادية الصعبة قد تدفع كثيرين للاستغناء عنهما، وتعويضها بأية كميات، ولو قليلة من الحلوى، حرصًا على إحياء الذكرى، وإدخال السعادة على قلب الأطفال.

ورصدت عدسة “المساء نيوز ” انتشار حلاوة المولد بشوادر السيدة زينب، وسط إقبال محدود من المواطنين على الشراء. وقالت ربة منزل، “الأسعار غالية عن السنة اللى فاتت، وكل اللى أقدر أعمله شراء كميات قليلة لأطفالى الثلاثة لأنه موسم”.

وأضافت سيدة أخرى أن الأسعار فى ازدياد، إلا أنها أقل نسبيًا بالسيدة زينب عن غيرها من الأماكن، ولذلك تحرص على شرائها، عندما تكون فى بيت والدتها بالسيدة.

وأشارت ربة منزل إلى أنها تختار أنواع الحلويات بعناية، مضيفة، “كل حاجة غليت حتى القرنبيطة بــ10 جنيهات، عندى ثلاثة أولاد اختار لهم قطع مثل بعض حتى لا يتشاجروا، وأشترى القطع التى تباع بالكيلو أوفر”.

من جانبه، ذكر أحمد سمير، بائع بأحد الشوادر، أن عروسة وحصان المولد لم يصبحا منتشرين كما فى السابق، موضحًا أنها تقتصر على الهدايا بين العرائس.

وعن الأسعار يقول، “غالية هذا العام عن العام السابق، لكن الإقبال متوسط، وتوجد قطع تباع منفردة وأخرى بالكيلو، ويمكن للموظف متوسط الدخل شراء علبة فى حدود 50 جنيها، وكل واحد حسب ذوقه وإمكانياته”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: