الكوره والملاعب

باالعربي باالاجنبي الزمالك كعادته يتأهل لنهائي كأس مصر

كتب اسماعيل شاهين

تأهلالزمالك إلى نهائى بطولة كأس مصر بالفوز على الاتحاد السكندرى، بهدف دون رد سجله مصطفى محمد، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، على استاد الإسماعيلية، فى دور نصف النهائى من بطولة كأس مصر، كان الوقت الأصلى من عمر اللقاء قد انتهى بالتعادل السلبى ليحتكم الفريقان لأشواط إضافية لتحديد المتأهل إلى النهائى ونجح مصطفى محمد فى خطف هدف الفوز للزمالك فى الدقيقة 99.

وينتظر فريق الزمالك الفائز من مباراة بيراميدز وبتروجت فى اللقاء المقرر إقامتها مساء غد الإثنين، فى إطار منافسات دور نصف النهائى لبطولة كأس مصر، لتحديد الطرف الثانى فى المباراة النهائية.

تشكيل الفريقان

دخل الزمالك اللقاء بتشكيل يضم كلاً من:”محمد عواد فى حراسة المرمى، حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وعبد الله جمعة فى خط الدفاع، طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أشرف بن شرقى ويوسف أوباما ومحمد أوناجم فى خط الوسط، عمر السعيد فى خط الهجوم”.

بينما دخل الاتحاد السكندرى المباراة بتشكيل مكون من:”عماد السيد فى حراسة المرمى، أسامة العزب ومحمد أنور ومحمود رزق والسيد سالم فى خط الدفاع، نور السيد وكريم الديب وخالد الغندور وأحمد نبيل مانجا فى خط الوسط، خالد قمر وايمانويل بناهينى فى خط الهجوم”.

الشوط الأول

جاءت أول خطورة حقيقية فى المباراة فى الدقيقة 6 عندما انطلق أوباما فى الجبهة اليسرى وهيأ الكرة لعبد الله جمعة الذى مررها عرضية على رأس أوناجم الذى حولها تجاه مرمى الاتحاد واستطاع عماد السيد التصدى لها بسهولة خاصة فى ظل التسديدة الرأسية الضعيفة من أوناجم ثم هجمة أخرى خطيرة للأبيض فى الدقيقة بعرضية أرضية من النقاز وصلت إلى عمر السعيد الذى حولها لأشرف بن شرقى ليمررها إلى أوباما داخل منطقة الجزاء ليهدر فرصة سهلة لتسجيل هدفا للفريق بعد تسديدة يسارية ضعيفة مرت بجوار قائم عماد السيد.

وفى الدقيقة 11، كاد طارق حامد أن يسجل هدفا بالخطأ فى مرمى الزمالك بعدما لعب خالد قمر كرة سريعة خلف حمدى النقاز لبناهينى الذى لعب عرضية قوية اصطدمت بقدم طارق حامد وكادت أن تسكن شباك الأبيض لولا يقظة عواد ثم عاد الأبيض لنشاطه وسط محاولات لاعبيه لتسجيل الهدف الأول.

وفى الدقيقة 18، أهدر أوباما أخطر فرص اللقاء بعد بينية رائعة من أشرف بن شرقى وصلت إلى حمدي النقاز في الجبهة اليمنى الذي أرسل عرضية أرضية وصلت إلى أوباما الذى سدد الكرة مباشرة من على حدود منطقة الست ياردات لكن ارتدت من العارضة وعادت لتجد رأسية أوباما من جديد لكن مرت أعلى من المرمى وأشهر الحكم فى الدقيقة 28 أول إنذار لخالد قمر بعد تدخله القوى مع محمود علاء.

وفى الدقيقة 32 عرضية رائعة من حمدي النقاز من الجهة اليمنى حولها عمر السعيد برأسية قوية من الوضع طائراً تصدى لها عماد السيد لكن مرت وارتدت من العارضة وأبعدها الدفاع بنجاح وفى الدقيقة 38 فرصة أخرى للزمالك بعد بينية رائعة وصلت إلى النقاز داخل منطقة الجزاء الذي لمسها بشكل رائع مع خروج من عماد السيد من مرماه ولكن تدخل محمد أنور وأبعدها ببراعة من على خط مرمى الاتحاد.

ومن الدقيقة 39 إلى الدقيقة 42 حصل الزمالك على عددا من الركنيات التى شكلت خطورة كبيرة على مرمى الاتحاد وفى كل مرة يتألق عماد السيد منقذا مرماه حيث جاءت أولى الركنيات الخطيرة بتنفيذ أوناجم وحولها محمود علاء برأسية قوية تصدى لها عماد السيد ببراعة وحولها إلى ركنية ثم نفذ أوناجم عرضية أخرى أبعدها عماد السيد ثم وصلت لطارق حامد حولها على رأس عمر السيد الذى سددها وحولها عماد السيد إلى ركنية لينفذها أوناجم وأبعدها عماد السيد لتصل إلى طارق حامد الذى حولها تجاه مرمى المتألق عماد السيد الذى حولها إلى ركنية وفى تلك المرة تصدى للركنية.

الشوط الثانى

وحصل طارق حامد على إنذار أصفر فى الدقيقة 56 بعد تدخله القوى مع خالد قمر فى منتصف الملعب وفى الدقيقة 57 شكل الاتحاد أول خطورة فعلية على مرمى الزمالك بعرضية رائعة من كريم الديب وصلت إلى بناهيني ليستقبلها بتسديدة قوية اصطدمت في عبدالله جمعة وتحولت إلى ركنية ثم دفع طلعت يوسف المدير الفنى للاتحاد بهشام محمد بدلا من بناهينى ودفع ميتشو المدير الفنى للزمالك بشيكابالا بدلا من أوباما.

وفى الدقيقة 67، جاءت أخطر فرص اللقاء لصالح الاتحاد السكندرى بانطلاقة رائعة من خالد قمر ومراوغة لمحمد عواد حارس الزمالك ليسدد كرة قوية فى اتجاه المرمى لكن تدخل محمود علاء وأبعد الكرة برأسية رائعة قبل أن تسكن شباك فريقه وفى الدقيقة 69 دفع ميتشو بثانى تغييراته بنزول مصطفى محمد على حساب أوناجم ثم فرصة خطيرة لشيكابالا أنقذها عماد السيد ودفع طلعت يوسف بثانى تغييراته بنزول الأوغندى إيمانويل أوكوى بدلا من أحمد نبيل مانجا وسط محاولات متواصلة من الزمالك بعد ذلك لخطف هدف الفوز والتأهل إلى نهائى الكأس ولكن دون جدوى.

الشوط الإضافى الأول

دفع ميتشو بآخر أوراقه بنزول إمام عاشور على حساب عمر السعيد فى الدقيقة 95 لتنشيط الخط الأمامى وبالفعل واصل الأبيض الفاعلية الهجومية على مرمى الاتحاد لينجح مصطفى محمد فى تسجيل الهدف الأول فى الدقيقة 99 من ركنية نفذها شيكابالا ومرت من الجميع لتصل إلى مصطفى محمد الذى سددها فى شباك عماد السيد محرزا الهدف الأول للفريق الأبيض.

الشوط الإضافى الثانى

واصل الزمالك ضغطه فى الشوط الإضافى الثانى وهجماته مع تحركات لشيكابالا وتسديدات وسط تألق مستمر لعماد السيد حارس زعيم الثغر الحالى والأبيض السابق ليحرم فريقه السابق من تسجيل هدف ثانى وتوغل أوكوى فى آخر دقيقة مسددا كرة قوية على مرمى الزمالك ولكن نجح عواد فى التصدى لها ليحافظ لفريقه على الفوز بهدف مصطفى محمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: