اخبار المحافظات

باالصور.حزب المؤتمر بالشرقية ينظم ندوة تثقيفية عن فيروس كورونا المستجد

كتبت د.///مديحه مجدي

نظم حزب المؤتمر ، برئاسة الربان عمر صميدة ، بأمانة الشرقية اليوم الأحد الموافق 8 / 3 / 2020 ، ندوة تثقيفية موسعة عن إخطار فيروس كورونا، وطرق الوقاية منه، تحت رعاية الحاج ” رفعت بيومى” ، أمين الحزب بالمحافظة.
وأقيمت الندوة بمقرالحزب بالزقازيق ، كأول ندوة ضمن سلسلة الندوات التثقيفية التي تنظمها أمانة الحزب بالشرقية .
حاضر بالندوة كلاً من الدكتور خالد فوزى نائبآ عن  وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، والدكتور ” رشدى يوسف” مدير مستشفى الصدر بالزقازيق ، والدكتورة ميار عثمان اخصائية تغذية.
وتناولت الندوة كيفية نشأة فيروس كورونا وأماكن تواجده، وكيفية انتقاله إلى الإنسان ، والاحتياطات الواجب توافرها للوقاية من الإصابة بالفيروس، ومن بينها تجنب تناول الأغذية خارج المنزل والمجهولة المصدر، إلى جانب الحرص على النظافة الشخصية بغسل اليدين بالماء والصابون والحرص على الكحة أو السعال بالمنديل .
كما تم فتح باب المناقشة والأسئلة مع المشاركين ، والتى تناولت عدة موضوعات خاصة بالأغذية والبكتيريا وطرق العدوي، وكيفية التعرف على الشخص المصاب بفيروس كورونا، وهل تم التوصل إلى لعلاج لهذا الفيروس.
واوضح الأستاذ ” هانى السيد ” أمين لجنة التقييم والمتابعة بالشرقية ، أن هذه الندوات تساير اهتمامات المواطن والدولة في ظل حرصها على توفير الرعاية الصحية للمواطنين.

وأكد الحاج ” رفعت بيومى ” أمين عام الحزب بالشرقية، على أهمية موضوع الندوة، ودور حزب المؤتمر الرائد فى توعية المواطنين بالأحداث والمتغيرات والمشكلات الراهنة لكل ما يدور بالعالم، وخاصة مشكلة فيروس كورونا المستجد، بالاضافة الى دور أعضاء الحزب فى توعية أسرهم ومجتمعاتهم المحيطة بكيفية الوقاية منه، وطرق تجنب كافة أنواع العدوى بالفيروسات والأمراض المعاصرة.

جاء ذلك بحضور اللواء ضيف نائب الأمين العام لحزب المؤتمر ، والمستشار كمال شاهين أمين العمل الجماهيرى بالحزب ، والحاج محمد المرشدى أمين الفلاحين بالحزب ، والدكتور محمد عبد الحليم رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة الزقازيق وعدد من السادة أمناء وأعضاء الحزب من مختلف المراكز ، وكوكبة من السياسيين والشخصيات العامة ومسئولى الصحة ، كما تم تكريم المستشار ” السيد البكرى ” امين العاشر من رمضان وذلك لمجهوداته المتميزة .
كما شارك الفنان ابراهيم غريب ببعض الأغانى الوطنية التى أضافت السعادة والبهجة لجموع الحاضرين .
والجدير بالذكر، أن أمانة الشرقية ستنظم عددًا من الندوات المقبلة في عدد من قرى مركز الشرقية للتوعية بخطورة هذا الفيروس وكيفية الوقاية منه، ويحاضر في هذه الندوات نخبة من الأطباء المتخصصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: