اخبار المحافظات

باااالصور كرنفال الجمعية المصرية للتنمية البشرية دعوة للتراحم والأمل

كتب وائل مقلد

نظمت الجمعية المصرية للتنمية والأعمال الخيرية بالشرقية كرنفالها السنوي احتفالا بيوم الطفل اليتيم وكان الشعار ( لسان نظيف) فكل عام يلتف الحضور حول قيمة اخلاقية وكان اللسان النظيف عنوان اللقاء فلا ألفاظ مسيئة او خادشة او موجعة .

بدأ الكرنفال بالسلام الجمهوري وسط الاعلام التي تنتشر في أجواء الاحتفالية فشعور الإنتماء للوطن تنمية مشاعر الولاء والوطنية من أهم ما تركز عليه الجمعية في أنشطتها .
عقب ذلك جاءت آيات الذكر الحكيم وابتهال ديني وبدأ النشاط بورش رسم لتنمية مهارات سلوكيات الأطفال بتلوين رسومات تدل علي قيم وسلوكيات ايجابية كالنظافة وعيادة المريض وغيرها .
وقامت المجموعات الشبابية من الشباب والفتيات متطوعي العمل بالجمعية بالرسومات للاطفال والتقاط الصور التذكارية والبالونات والالعاب التي تدخل السرور في نفوس الاطفال .
وجاءت بعض كلمات السادة الحضور محفزة رائعة مشجعة للعمل .
تناول الأطفال وجبة الغداء واستمتعوا بالعروض الفنية و مسرح العرائس و الاراجوز .
وكانت فقرة ابداعات سنهوتية غاية في الروعة حيث يتاح للاطفال والشباب تقديم مواهبهم بقراءة القرآن وإلقاء الشعر والغناء واستعراض للعبة الكراتية دفاعا عن النفس .
ادخال السرور علي قلب انسان متعة ليس بعدها متعة .
وصرح وائل مقلد رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية ان هذا العمل جاء شراكة وتضامن بين العديد من الجهات كشركة جلوبال ايفنت الشركة الراعية وهذا يدل علي المشاركة المجتمعية الرائعة وايضا مشاركة رجال المتبرعين والشباب والفتيات بالجهود التطوعية أمر بالغ الروعة فتدريب الشباب علي العمل التطوعي واشراكهم فيه يجعلهم مبادرين و مبدعين يخرجون طاقاتهم في عمل نافع ايجابي له مردود علي المجتمع الذي يعيشون فيه ويزيد من دائرة معارفهم الشخصية وتبادل الخبرات والمعاراف فيما بينهم وينمي مواهبهم ويعزز من قدراتهم .
وأكد مقلد علي ان الجمعية مستمرة في تقديم أنشطتها الخيرية والتنموية مادام هناك شباب وفتيات يتطوعن لعمل الخير مؤكدا علي ان هناك صف ثاني وثالث ورابع في الجمعية من المتطوعين وردد ان الانسان ان اخلص النية صدق العمل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: