الشارع السياسىصوت المواطن

انطلاق عملية التصويت لمجلس الشيوخ 2020

متابعة نور محمدانطلقت اليوم عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين في العديد من دول العالم والتي بدأت بنيوزلندا ثم أستراليا واليابان والصين وكوريا الجنوبية وفيتنام وماليزيا وميانمار وتايلاند والهند، ومدينة لوس انجلوس الامريكيه والمقرر إجراؤها في الخارج اليوم وغدا 9 و10 أغسطس الجاري، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقا للتوقيت المحلي لتلك الدول .

و قد صرح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم أن التصويت يبدأ اليوم التاسعة صباحا وينتهي غدا وأكد على أن:

  • إرسال مظاريف الاقتراع الخاصة بتصويت الناخبين سيكون عن طريق البريد المستعجل.

*عدم السماح للناخبين بالتوجه إلى مقار البعثات الدبلوماسية التابعين لها لتسليمها بأنفسهم.

  • أن يكون الراسل المدون اسمه على الخطاب من الخارج هو الناخب شخصيا.
  • ان تكون بيانات الناخب جرى تسجيلها مسبقا خلال فترة التسجيل بهذه البعثة .
  • أن الناخب لم يسبق له التصويت بأي لجنة أخرى.

كما صرحت السفيرة نبيلة مكرم عبيد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن الوزارة قدمت العديد من التسهيلات للمصريين في الخارج منها:

  • إعداد غرفة لمتابعة العملية الانتخابية بالخارج وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، للرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات حول عملية التصويت.
  • تشكيل غرفة عمليات بوزارة الخارجية تعمل على مدار الساعة طوال مدة التصويت للتعامل مع أية صعوبات أو مشكلات قد تواجه البعثات، أو مع شكاوى المواطنين بالخارج.

*مشاركة السفارات بالخارج بفيديو تعريفي أُعد من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات وشاركته وزارة الخارجية وكذلك وزارة الهجرة، على منصاتها للتواصل الاجتماعي مع الجاليات.

*تنسيق السفارات مع هيئات البريد بالدول لتسهيل وصول الخطابات.

*متابعة تطبيق “كلم مصر” الإلكتروني الخاص بوزارة الهجرة على الهواتف المحمولة سواء بنظام Andriod أو IOS.

*مساعدة الجاليات المصرية بالخارج في الانتخابات لتحديد عناوين المقار الانتخابية والسفارات والقنصليات المصرية حول العالم

وسيجرى تصويت المصريين بالخارج في هذا الاستحقاق الدستوري للمرة الأولى عبر البريد السريع للحفاظ على صحة المصريين وتجنب الاختلاط في ظل جائحة فيروس كورونامتابعة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: