حوادث وقضايا

المسطحات تضبط 48مركب نيلي غير مرخص

كتبت //نورهان الأمير

وجهت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات عدة حملات تفتيشية مكبرة لضبط كافة المخالفات والقضايا المتنوعة.

أسفرت الحملات عن ضبط (25) قضية في مجال الأسمدة والمبيدات الزراعية والأعلاف الحيوانية عبارة عن (مصنع، شركة، محل، مدشة، مخزن) بإجمالى مضبوطات بلغت (12068,250) طن عبارة عن (694,300 طن أسمدة زراعية- 24,250 طن مبيدات زراعية- 11349,550 طن أعلاف حيوانية- 150 كيلو جرام أدوية بيطرية).

وتمكنت الحملات من ضبط قضيتين عبارة عن (2 مخزن للمواد الغذائية “بدون ترخيص” بإجمالى مضبوطات بلغت (50 طن “تمر، فول، عدس، حبوب”).

ونجحت الحملات في ضبط (14) منشأة صناعية عبارة عن (مصنع، مسبك، ورشة) بمخالفات (مزاولة مهنة بدون ترخيص- عدم وجود سجل المواد والمخلفات الخطرة- عدم وجود سجل الحالة البيئية- عدم إرتداء العاملين مهمات الوقاية- عدم وجود مدخنة حرق مكشوف- إستخدام الزيوت المستهلكة كوقود بديل- عدم تأمين المنشأة ضد مخاطر الحريق- عدم التخلص غير الآمن من المخلفات الصلبة والسائلة).

وأثمرت الجهود عن ضبط (326) قضية متنوعة في مجال التلوث الهوائى، عبارة عن (21 مكامير فحم- 29 حرق حرق قش أرز- 276 سيارة سيارة لتجاوزها النسب القياسية لعوادم السيارات “إنبعاث أدخنة كثيفة”)، فضلاً عن ضبط (173) قضية متنوعة في مجال التلوث الأرضى عبارة عن (إلقاء مخلفات بالطريق العام)، وضبط (32) قضية متنوعة في مجال التلوث السمعى عبارة عن (صدور ضوضاء من مكبرات صوت “بوحدات نهرية”)، وضبط (69) قضية (تعدى على نهر النيل) ، وضبط 316 قضية (تعدى على منافع الرى) .

ونجحت الحملات في ضبط (84) قضية فى مجال الملاحة الداخلية (مخالفة شروط التراخيص– عدم وجود تراخيص ملاحية– عدم إكتمال توافر أدوات الإطفاء والإنقاذ– عدم إكتمال الطاقم الملاحى– القيادة بدون ترخيص) ، وضبط (86) قضية (فى مجال حماية الثروة السمكية) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: