اخبار المحافظاتمال واعمال

اللواء كامل الوزير يعلن وصول 22 عربة سكة حديد جديدة إلى ميناء الإسكندرية

أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير استقبال ميناء الإسكندرية دفعة جديدة من عربات السكك الحديدية الجديدة بإجمالي ٢٢ عربة، ليصل إجمالي ما وصل حتى الآن إلى ٦٨ عربة ضمن صفقة تصنيع وتوريد ١٣٠٠ عربة سكة حديد جديدة للركاب.

وتعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر بين هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسى المجرى بقيمة مليار و١٦ مليون و٥٠ ألف يورو، وتشمل ٨٠٠ عربة مكيفة بواقع ٥٠٠ عربة درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و١٨٠ عربة درجة ثانية فاخرة و٩٠ عربة درجة أولى فاخرة و٣٠ عربة بوفيه مكيفة، فضلاً عن ٥٠٠ عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

وأكد وزير النقل أن العربات ال٢٢ التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، مشيراً إلى أنه بوصول هذه الدفعة من العربات يكون قد وصل خلال الشهر الحالي ٣٥ عربة وهو معدل التوريد الشهري المتفق عليه مع الشركة المصنعة.

وأوضح الوزير أن هذا المعدل يمكن هيئة السكك الحديدية من تشكيل ٣ قطارت جديدة مكونة من جرارات وعربات جديدة بالكامل يتم إدخالها الخدمة شهرياً على خطوط الهيئة، مضيفاً أن الصفقة تسهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل، خاصة وأن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجارى تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان، وتحسين وتطوير المحطات والورش.

وأكد أن جميع الإجراءات والمشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها أسهمت في زيادة معدلات السلامة والأمان فى تشغيل القطارات وتحسن مستوى الخدمة الذي بدأ المواطن يشعر بها على أرض الواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: