الشارع السياسى

اللجنة الحكومية الدولية لكبار المسؤولين والخبراء لشمال أفريقيا تجتمع فى أسوان 25 نوفمبر

يعقد مكتب شمال أفريقيا للجنة الاقتصادية لأفريقيا، بالشراكة مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اجتماعات اللجنة الحكومية الدولية لكبار المسؤولين والخبراء (ICSOE) الرابعة والثلاثين في أسوان بمصر خلال الفترة من ٢٥ إلى ٢٨ نوفمبر الجاري .

ويعقد هذا اللقاء، الذي كان يعرف سابقًا باسم لجنة الخبراء الحكومية الدولية (ICE) ، تحت عنوان: “منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية والعمالة: التأثير الذي سيحدثه تحسين أساليب تيسير التجارة والتكامل الإقليمي على شمال أفريقيا”.

وأوضح مكتب شمال أفريقيا للجنة الاقتصادية لأفريقيا في بيان تلقته وكالة انباء الشرق الأوسط أن هذا الحدث سيتضمن اجتماعًا لفريق خبراء مخصص حول “تيسير التجارة في شمال أفريقيا من أجل تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي: التحديات والفرص والخطوات المستقبلية” .

وتعد اللجنة الحكومية الدولية لكبار المسؤولين والخبراء هيئة قانونية لمكتب شمال أفريقيا للجنة الاقتصادية لأفريقيا، وهو اجتماع سنوي لممثلي البلدان الأعضاء والخبراء رفيعي المستوى من تونس والجزائر والسودان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا، وشركاء التنمية في شمال أفريقيا بما في ذلك أمانة اتحاد المغرب العربي وممثلو الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين.

ومن المقرر أن يناقش المشاركون في الاجتماع الموضوعات المتعلقة بالسياق الاقتصادي في شمال أفريقيا، وقضايا التكامل الإقليمي وخلق فرص العمل، وتحديد التوجهات الاستراتيجية للجنة الاقتصادية لأفريقيا في المنطقة دون الإقليمية. وسيتم تقديم توصيات الاجتماع في المؤتمر 53 للجنة الاقتصادية لأفريقيا لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية في أفريقيا المقرر عقده فى الفترة من ١٨ إلى ٢٤ مارس ٢٠٢٠ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: