دولية وعالمية

الكونجرس الأمريكي يقرر الخلاص من جماعة الإخوان والنظام التركي

انتفض الكونجرس الأمريكي ضد جماعة الإخوان وتركيا التي تعتبر الداعم الرئيسي لها، فبعد أن قدم الكونجرس مشروع قانون يقضي بفرض عقوبات على تركيا بسبب أنظمة “إس-400” الروسية التي اشترتها من موسكو، قدم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور تيد كروز بالتعاون مع النواب الجمهوريين، جيم إنهوف، وبات روبرتس، ورون جونسون، مشروع قانون آخر لإدراج جماعة الإخوان على اللائحة الأمريكية للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

وأعلن كروز، السيناتور الجمهوري عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، عبر حسابه بموقع “تويتر” أنه قدم مشروع القانون بالتعاون مع النواب الجمهوريين جيم إنهوف وبات روبرتس ورون جونسون وكتب كروز في مقدمة مسودة مشروع القانون أن “يجب محاسبة الإخوان على تمويل الإرهاب والتطرف والترويج لهما”، معربًا عن التقدير لجهود إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لكشف الوجه الحقيقي للإرهاب” ومواجهة التهديدات المحتملة.

وأضاف كروز أنه يتطلع إلى تلقي معلومات إضافية مطلوبة للموافقة على هذا القانون من جانب وزارة الخارجية الأمريكية، والمسئولة عن تحديد ما إذا كانت معايير تصنيف المنظمات الإرهابية الأجنبية تنطبق على جماعة الإخوان.

وتابع كروز “لقد اعتبرت دول حليفة للولايات المتحدة في العالم العربي منذ زمن طويل جماعة الإخوان مجموعة إرهابية تسعى لبث الفوضى في أنحاء الشرق الأوسط وكان أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي أقروا مشروع قانون ميزانية الدفاع لعام 2021 قبل أيام يشمل فرض عقوبات على تركيا في غضون 30 يومًا.

وكان أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي أقروا مشروع قانون ميزانية الدفاع لعام 2021 قبل أيام يشمل فرض عقوبات على تركيا في غضون 30 يومًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: