الشارع السياسى

القوات المسلحة تحتفل بتخرج كوادر الدارسين من 20 دولة أفريقية

262330-متحدث

كتب//محمد عبدالله

نشر المتحدث العسكرى العقيد تامر الرفاعى، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” صور احتفالية القوات المسلحة بتخريج الدورات الدراسية لكوادر الدارسين الوافدين من 20 دولة أفريقية.

وإحتفلت القوات المسلحة بتخريج الدورات الدراسية لكوادر الدارسين الوافدين من (20) دولة أفريقية بعدما أتموا دوراتهم التدريبية داخل المنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة، والذى يأتى إطار التعاون المشترك مع برنامج للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية .

وشملت المراسم عرض فيلم تسجيلى تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورات المختلفة بداية من استقبال الدارسين، ومرورًا بالموضوعات العامة والتخصصية التى تم التدريب عليها نظريًا وعمليًا وفقًا لأحدث المنظومات التعليمية داخل المنشآت التدريبية بالقوات المسلحة .

أعقبه توزيع شهادات التخرج على الوافدين الأفارقة تقديرًا لأدائهم المتميز طوال فترة دراستهم، حيث قدم أقدم الدارسين الوافدين الشكر والامتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية واهتمام واكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التى تعينهم على الوفاء بمهامهم فى خدمة شعوبهم وأوطانهم .

وألقى نائب رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة نقل فيها تحية وتقدير القيادة العامة للقوات المسلحة للطلبة الوافدين ودولهم الصديقة والشقيقة، وحرصها على توفير كافة الإمكانات لزيادة آفاق التعاون وإعداد وتأهيل الوافدين ونقل وتبادل الخبرات المهارية والتخصصية فى العديد من المجالات .

من جانبه أشاد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون البناء بين القوات المسلحة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى تعزيز الجهود المصرية لدعم شعوب ودول القارة الأفريقية فى العديد من المجالات وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية القادرة على دعم جهود التنمية والاستقرار بها .

حضر مراسم الإحتفال عدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الأفريقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: