الشارع السياسى

السيسي يشهد احتفالية “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد احتفالية “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة .

وحيا الرئيس السيسي فور دخوله قاعة الاحتفالية الحضور قائلا ” كل عام وانتم طيبون”.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة آيات الذكر الحكيم من الطفل أحمد تامر الذي كان الرئيس السيسي قد تحدث معه في مقابلة تليفزيونية مع الإعلامي شريف عامر ووعده بدعوته لتلاوة آيات القرآن الكريم خلال أول احتفالية .

وتتزامن هذه الاحتفالية مع اليوم العالمي لذوي الهمم والذي تحتفل به الأمم المتحدة منذ عام 1992، من أجل دعم تلك الفئة من المجتمعات وضمان حقوقهم، إلى جانب زيادة الوعي لدى الشعوب بإدماجهم في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، والعمل على توصيلهم إلى عالم شامل وميسر.

وعقب تلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الطفل أحمد تامر، أعربت رحمة ممدوح لاعبة العاب القوي في نادي مدينة نصر والطالبة بأكاديمية الفنون المعهد العالي للفنون المسرحية عن فرحها بتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي الدائم في احتفالية “قادرون باختلاف” لاصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة .

وبدورها، رحبت ايناس الجبالي أول بطلة من قصار القامة لرفع الاثقال بوجود الرئيس السيسي في احتفالية اليوم ، مضيفة أنه ” بالرغم من الظروف الصعبة التي شهدها العالم بأكمله بسبب فيروس كورونا، الإ أننا مازالنا الاقوي .. فنحن قمنا بعده مشاريع في كل مكان في مصر، بنحلم ونحقق احلامنا “.

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان “قادرون باختلاف”لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة ، وتطرق الفيلم إلى الأعمال التى قام بها أصحاب الهمم والتعاون بين بعضهم البعض وتحدي الخوف، ومواجهة الصعوبات مهما كان الطريق صعبا.

وحيا الفيلم إرادة أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، مشيرا إلى أنه بفضل رئيس ودولة مهتمين بدعمهم وتطوير كفاءاتهم تركوا بصمة للتأكيد للجميع بأنهم قادرين ليس مجرد شعار ، وإنما مشوار تم البدء فيها وسنستمر فيه لإيمانهم بأن الاستسلام في اليأس ضعف وأن الأحلام تحقق المستحيل وبالأمل نستطيع أن نرى النور في آخر الطريق.

ونوه الفيلم إلى أن مصر تبني الجمهورية الجديدة، وهى بلد يقدر قيمة الاختلاف ويحقق التكاتف المجتمعي ويضمن لملايين المصريين حقهم في الحياة الكريمة ، كما أن الدولة لا نهتم فقط بذوي القدرات الخاصة بل تعتبره حقا من حقوق الإنسان، ينمي أيضا مهاراتهم ويؤهلهم لتولي المناصب ليكونوا مسؤولين عن دعم غيرهم ، وحثهم على العمل والإنجاز في كل المجالات.

وعقب ذلك، قدمت مادونا جمال، وهي مذيعة لغة إشارة صماء وطالبة في معهد الفنون المسرحية، فقرة بعنوان “سفراء الأحلام” في “قادرون باختلاف” مع الفنان مصطفى شعبان.

وقال أحد سفراء الأحلام ” عبدالرحمن ” من ذووي الهمم إنه عقب مشاركته في “قادرون باختلاف” العام الماضي تم ترشيحه من قبل وزارة الشباب والرياضة لدورات تدريبية في الإعلام، مشيرا إلى أن نظرة المجتمع تجاه أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة تغيرت إلي الافضل، حيث أصبح لديه الكثير من الأصدقاء وشارك في مؤتمرات وندوات ، كان من أهمها تقديم مؤتمر “مجتمع بلا عوائق” على مستوى الوطن العربي.

وقدم ” عبدالرحمن” قصيدة مؤثرة بعنوان ” ادمجوني للدمج” من كلمات والدته، معربا عن تحيته لها لفضلها عليه لأنها جعلته لا يشعر بفقدان والده، معربا عن أمله في أن يصبح إعلاميا ناجحا وأن تكون أول مداخلة يتشرف بها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: