الشارع السياسى

السودان تستقبل حزمة اخرى من المساعدات المصريه

كتب//هاني خالد
في إطار علاقات الأخوة والتعاون، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتقديم الدعم المستمر للخطوات التي يتخذها السودان لتنفيذ استحقاقات عملية بناء مؤسسات المرحلة الانتقالية، وعلى ضوء الحرص المصري على تحقيق الاستقرار في السودان الشقيق، أرسلت مصر العربية الحزمة الثانية من المساعدات الإنسانية للأشقاء في السودان.

وتم استقبال المساعدات في ساحة الحرية وسط العاصمة السودانية الخرطوم من قبل عدد من المسئولين السودانيين، وعلى رأسهم كل من د. محمد السناري مصطفى المفوض العام لمفوضية العون الإنساني السودانية، واالرشيد سعيد المتحدث الرسمي باسم تجمع المهنيين بقوى الحرية والتغيير، إلى جانب قيادات من وزارتيّ الدفاع والخارجية، والهلال الأحمر السوداني.

وحظيت مراسم الاستقبال بترحاب شعبي كبير، وقد ألقى السفير حسام عيسى، سفير جمهورية مصر العربية في السودان، كلمة أكد فيها على دعم مصر حكومةً وشعباً للسودان الشقيق وتأييدها لأهداف وآمال الشعب السوداني وتطلعات ثورته، حتى يتبوأ السودان المكانة الدولية والسياسية والاقتصادية التي يستحقها، والتي تتناسب مع إمكانياته الطبيعية والبشرية. ومن جانبه، ألقى المفوض العام لمفوضية العون الإنساني كلمة أعرب فيها في شكره لمصر على جهودها الحثيثة لدعم الشعب السوداني على كافة المستويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: