مال واعمال

السلع التموينيه تعلن استعدادها لاستلام القمح المستورد

كتبت//بسنت رائد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بدء استلام القمح المستورد في الفترة من ١٠ إلى ٢٠ نوفمبر المقبل.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية أعلنت طرح مناقصة عالمية لاستيراد، وتلقي العروض من جانـب الموردين والسداد At Sight، بتسهيلات موردين 180 يوما، وتقدم العروض على أساس FOB بعرض نولون منفصل عن العرض الأصلي.

التموين” تعلن انتهاء موسم حصاد القمح.

وأعلنت الهيئة رغبتها في شراء القمح الأمريكى الشتوي الأبيض الناعم، والقمح الأمريكى الشتوي الأحمر الناعم أو القمح الأمريكي الصلب، أو القمح الكندى الناعم، والقمح الفرنسي القابل للطحن، والقمح الاسترالى قياسي ناعم، والقمح الألمـانى القابل للطحن، وقمح أرجنتينى صالح للخبز، وقمح روسي قابل للطحن، وقمح أوكراني قابل للطحن، وقمح روماني قابل للطحن، وقمح بولندى قابل للطحن أو قمح من المنشأ البلغاري، وقمح كازاخستاني قابل للطحن أو قمح روسي قابل للطحن طبقًا لمواصفات الهيئة.

وكانت وزارة التموين أعلنت انتهاء موسم حصاد القمح المحلي والذي بدأ منذ منتصف أبريل الماضي وحتى منتصف يوليو الماضي.

وبلغ إجمالي توريد القمح نحو 3 ملايين و267 ألف طن قمح، منذ بداية موسم التوريد حتى نهايته بزيادة في الإنتاجية 200 ألف طن تقريبا عن العام الماضي.

ووفقا لوزارة التموين شهد موسم حصاد القمح هذا العام نجاحا ملحوظا وتطورا سواءً في عملية التخزين أو الاستلام، وكذلك سرعة سداد المستحقات المالية للمزارعين والفلاحين.

وأوضحت أنه تم رفض كميات من القمح بلغت 2050 طنا بسبب إصابة هذه الكميات بالسوس والحشرات، بينما كان سبب الرفض في بداية الموسم لبعض الكميات بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: