الكوره والملاعب

الزمالك يحول تأخره الي فوز بثلاثيه في خمس دقائق

كتب اسماعيل شاهين




حقق الزمالك فوزا دراميا على حساب مضيفه طنطا بنتيجة (3-2)، اليوم الأحد، على ملعب المحلة، في الجولة 12 للدوري.
تقدم الزمالك في الدقيقة 19 عن طريق عمر السعيد ولكن وليد عادل تعادل لصالح طنطا في الدقيقة 45+1 ثم أحرز هدف التقدم من ضربة جزاء في الدقيقة 69.
وانتفض الزمالك وسجل هدفين في الدقيقتين 85 عن طريق المغربي محمد أوناجم و90+2 من خلال البديل أحمد سيد زيزو.
ورفع الفريق الأبيض رصيده إلى 21 نقطة متقدماً للمركز الثالث وله لقاء مؤجل مع الأهلي، وتجمد رصيد طنطا بقيادة مدربه أيمن المزين عند 10 نقاط بالمركز 15.
وأراح الزمالك عددا من لاعبيه بقرار من المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، وبدأ المباراة بإيقاع سريع من خلال الضغط على دفاعات طنطا.
وسنحت فرصة واعدة بخطأ على حدود منطقة الجزاء ولكن الحائط البشري أنقذ تسديدة كريم بامبو بعد مرور 5 دقائق.
ونال علي فرج حارس مرمى طنطا إنذاراً وأبعد الفريق الأبيض تمريرة عرضية خطيرة من جانب أحمد فهمي لاعب طنطا.


استمرت السيطرة الزملكاوية ولكن غابت الفاعلية حتى نجح عمر السعيد في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 19 من تمريرة عرضية من جانب النشيط إسلام جابر، ورد طنطا بتسديدة قوية من أونش أمسكها الحارس ونال عبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك إنذارا.
أشرك طنطا في الدقيقة 33 لاعب الوسط أحمد الشناوي بدلاً من محمود فرج كابونجا، وتراجع الزمالك لمناطقه الدفاعية وهدأ إيقاع الفريق الأبيض.
وسيطر طنطا بشكل واضح مع محاولات بعيدة عن مرمى صبحي قبل أن ينجح وليد عادل في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 45+1 من تمريرة بينية رائعة خلف دفاعات الزمالك، حولها عادل في مرمى الفريق الأبيض مع نهاية الشوط الأول.
الزمالك عاد للمحاولات الهجومية مع بداية الشوط الثاني، وأبعد دفاع طنطا كرة طولية من أوباما وأرسل أوناجم كرة عرضية لم يستغلها السعيد.
واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين خطأ على محمد عبد السلام لصالح أونش، ومنح مدافع الأبيض إنذارا وسط اعتراضات زملائه.
وابتعد الزمالك عن الخطورة الهجومية رغم السيطرة، ونجح أونش في الحصول على ضربة جزاء بعد سقوطه بمنطقة الجزاء بعد التحام مع محمد عبد الغني مدافع الزمالك، ليسجل وليد عادل هدف التقدم لطنطا في الدقيقة 69.
أشرك الزمالك الثنائي أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي على حساب بامبو وعبد الله جمعة البعيد عن مستواه في الدقيقة 71.


وطالب الفريق الأبيض بضربة جزاء بعد سقوط أوناجم على حدود المنطقة، وضاعت محاولة من زيزو بلا خطورة.
الزمالك ألقى آخر أوراقه بنزول مصطفى فتحي بدلاً من عمر السعيد، ودفع طنطا باللاعب تاندو لوانجا بدلاً من أحمد الألفي بينما أرسل الزمالك كرة عرضية لم يستغلها الفريق الأبيض، وأشرك طنطا اللاعب عبد الرحمن الدح على حساب أونش.
ونجح أوناجم في الدقيقة 85 في تسجيل هدف التعادل للزمالك، بعد هجمة رائعة قادها مصطفى فتحي بمراوغة رائعة، ثم عرضية نموذجية من زيزو، وتسلمها أوناجم وأودعها في المرمى ببراعة.
وأضاع مصطفى فتحي فرصة قريبة من كرة عرضية أمسكها الحارس.
وأبعد الحارس محمد صبحي ضربة رأس مباغتة من الدح مهاجم طنطا، ونجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90+2 من تسديدة أوباما وتابعها بن شرقي وحولها زيزو في المرمى.
وأهدر مصطفى فتحي هدفاً محققاً بعد مراوغة رائعة لينتهي اللقاء بفوز مثير للزمالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: