اخبار المحافظات

الرقابه الاداريه تشن حمله علي جميع القطاعات الخدمية وقفل مراكزدروس خصوصيه ومخابز ومطاعم باالشرقيه

الشرقيه محمدعبداللة 

في إطار التوجيهات المستمرة لفخامة رئيس الجمهورية  السيد / الرئيس عبد الفتاح السيسي بضروره التفتيش الدائم والمستمر من الجهات الرقابية علي المنشات الحكومية والقطاعات الخدمية للتأكد من إنضباط العمل ورصد المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها وحيال مرتكبيها.

شنت محافظة الشرقية برئاسة  الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية واللواء أحمد عبدالعزيز مديرهيئه الرقابه الاداريه باالشرقيه  وبالاشتراك مع  لجان المتابعه. حملات تفتيشيه مفاجئة علي قطاعات  التموين والطب البيطري و التعليم والصحه والخدمات والمرافق والمحليات بمراكز فاقوس ومنيا القمح الحسينيه مشتول السوق وههيا وبلبيس في الفتره من 24/2/2020 وحتي 10/3/2020 ، حيث أسفرت الحملات عن  تحرير عدد  143 محضر مخالفه وذلك في قطاعي التموين والطب البيطري متمثلة في عدد من (مستودعات الغاز وثلاجات اللحوم واسواق الجملة ومحال الجزاره ومحطات تموين السيارات والمخابز  التموينية ومحال بيع الاسماك والمواد الغذائيه والمطاعم  ومصانع المواد الغذائية المرخصة وغير المرخصة وعدم دمغ الميزان ) .

أما في قطاع التربية والتعليم فقد قامت اللجان المشكله بالمرور علي عدد من المدارس الحكومية والخاصة ومراكز الدروس الخصوصيه والتي  اسفرت عن ضبط العديد من مراكز الدروس التي تدار بالمخالفة وتم غلق عدد 4 مراكز للدروس الخصوصية منها بالاضافه الي قيام مندوب الضرائب العامه باتخاذ اللازم حيال عدد 6 مراكز للدروس الخصوصية.

أما في قطاع الصحه فقد قامت اللجان بتحرير عدد 29 محضر مخالفه بعدد من المستشفيات الخاصه والصيدليات ومعامل التحليل والعيادات الخاصة والمراكز الطبيه والمطاعم لعدم توافر الاشتراطات الصحية بها. 

كما قامت اللجنة بالمرور علي احدي المستشفيات الخاصه بمدينة منيا القمح لتنفيذ قرار المحكمة بالقضية رقم 26169 لسنة 2019 لاعاده تنفيذ قرار الغلق رقم 119 لعام 2019 وتمكنت من التنفيذ وتشميع المستشفي وتم تحرير محضر اثبات حاله بالواقعة والتسجيل بقسم الشرطة برقم صادر 1753 لسنة 2020- اداري منيا القمح كما قامت الحمله بمتابعة العاملين بمستشفي بلبيس المركزي والاطلاع علي سجل الحضور والانصراف وتم اتخاذ اللازم قانونا حيال غير الملتزمين

وفي قطاع شئون البيئة تمكنت الحمله من تحرير 24 محضر مخالفة ما بين نظافة وتشغيل عماله بدون ترخيص بالاضافه الي غلق وتشميع عدد 3 مخابز و2 مطعم ومحل عصير قصب ومحل طيور ومطعم كشري وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

واستكمالاً لأعمال الحملة  تم المرور المفاجيء علي مقرات الحملات الميكانيكية بمراكز ومدن فاقوس ومنيا القمح  الحسينية مشتول السوق وههياللوقوف علي الحاله التشغيلية للمعدات ومدي صلاحيتها للاستخدام وحصر المعطل منها لرفعه كفاءته  للنهوض بمنظومة الحملات الميكانيكية  وتحسين مستوي  النظامه وجمع القمامه وكافه الخدمات المقدمة للمواطنين .

أشاد المحافظ بمجهودات هيئة الرقابة الادارية والتعاون المثمر مع الجهاز التنفيذي للمحافظة لإكام الرقابة وضبط المخالفات  في القطاعات الخدمية المختلفة مثمناً دورهم  للإرتقاء بمنظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

أكد المحافظ أن الحملات المفاجئة وغير المعلنة التي تقوم بها هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع محافظة الشرقية اسفرت عن نتائج إيجابية وكشفت عن حاله من الإلتزام  للعاملين بعدد من المنشآت الحكومية المختلفة ، كما رصدت بعض المخالفات التي تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها لمنع تكرارها مره أخري للتأكيد علي الإنضباط والإلتزام  في العمل داخل المنشآت والمؤسسات الحكومية للوصول الي بيئة عمل سليمة وتقديم خدمات مميزة للمواطنين .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: