الشارع السياسىتهانى ومناسبات

الرئيس السيسي يدعو من كاتدرائية “ميلاد المسيح” إلى التمسك بالوحدة والانتباه لمحاولات الوقيعة

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والأباء الأساقفة والكهنة والشمامسة وجموع الأقباط في مصر والخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

ولدى مشاركته في قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي ترأسه قداسة البابا تواضروس الثاني، أعرب الرئيس عن سعادته بحفاوة الاستقبال، مشددا على ضرورة الحرص على الوحدة والوئام، وعدم السماح لأي أحد أن يصنع الفتنة والوقيعة بيننا.

وأضاف الرئيس السيسي أنه يجب أن ننتبه لأي محاولة للفتن أو الوقيعة التي يريدها البعض، لافتًا إلى أنه لاحظ أن المصريين قلقون خلال الفترة الماضية، وتساءل الرئيس لماذا القلق؟ وتابع “نحن معًا وطالما أننا معًا لن يستطيع أحد أن يصنع معنا أي شئ”، ويجب علينا أن نلاحظ وننتبه لما يدور حولنا في المنطقة، وأنه كان من الممكن أن يكون وضعنا مثل بعض الدول، ولكن طالما أننا معًا لن يستطيع أحد أن “يجرجرنا” لأي مكان، وأنه بدعوات الطيبين، الله سيلهمنا إلى ما فيه الصالح.

وتابع، “أننا نتعامل بشرف في زمن لا يوجد فيه شرف، وأن الله موجود ومطلع علينا وأنه لا ينصر إلا الشرفاء والأمناء والمحبين لبعضهم البعض. وأننا قادرون بفضل الله سبحانه وتعالي ودعوات الطيبين أن يلهمنا الله الصدق والبصيرة وأن يكون لدينا الرؤية والفهم للإجراء الذي نستطيع أن نتخذه”.

وفي نهاية كلمته، قدم الرئيس السيسي باقة زهور لقداسة البابا تواضروس الثاني، مؤكدًا أنه يتمني أن تكون هذه الزهور لكل المصريين.

شهد القداس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور نيفين الكباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

كما حضر القداس مندوبون عن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، وعدد من الأئمة إلى جانب أعضاء مجلس النواب من بينهم سليمان وهدان وكيل المجلس، إلى جانب مجموعة من السفراء والوفود الدبلوماسية والشخصيات العامة وممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

المصدر: أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: