الشارع السياسى

الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع ترامب تعزيز العلاقات الاستراتيجية وإنجاح مفاوضات سد النهضة

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تناول بحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيسين أكدا حرصهما على تطوير التعاون المشرك بين البلدين في مختلف المجالات، كما بحثا عددًا من الملفات الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في ضوء عمق وقوة العلاقات بين البلدين.

وتقدم الرئيس السيسي بالشكر والتقدير للرئيس ترامب على استضافة ورعاية الولايات المتحدة للمفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة والتي ستجرى الأربعاء، في واشنطن على مستوى وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان.

كما قدم الرئيس السيسي التهنئة للرئيس الأمريكي على جهود الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب بما يساهم في تحقيق الاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

من جهته، أكد ترامب اهتمامه الشخصي وحرصه على نجاح المفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة، وأنه سيستقبل شخصيًا وزراء الخارجية المصري والإثيوبي والسوداني بالمكتب البيضاوي بالبيت الأبيض في مستهل المفاوضات؛ تأكيدا على حرصه البالغ على خروج هذه المفاوضات بنتائج إيجابية وعادلة تحفظ حقوق جميع الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: