الشارع السياسى

الرئيس السيسي من الأمم المتحده :مصر وضعت التنميه المستدامة في مقدمة الأولويات

كتبت//هند عبدالحميد

السيسي: مصر وضعت محور التنمية المستدامة فى مقدمة الأولويات الوطنية.. ولم نغفل التحديات البيئية وفى مقدمتها تغير المناخ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التنمية المستدامة تعد أحد أهم إنجازات التعاون الدولى والتنموى، وأحد ركائز المجتمع الدولى متعدد الأطراف.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مشاركته فى الاجتماع رفيع المستوى حول أهداف التنمية المستدامة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ 74، أن السنوات الأخيرة شهدت إنجازات ومقاربات جديدة ساهمت فى تطوير مفاهيم ومعطيات التنمية، إلا أن الطريق مازال طويلا للوصول إلى ما توافقنا عليه، حيث أصبحت التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية المعاصرة تتشابك فى آثارها مع بعضها البعض، بما يعزز يوما بعد يوم من وحدة مصيرنا المشترك وأهمية العمل الجماعى وإقامة الشراكات الجادة على المستويات كافة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر وضعت محور التنمية المستدامة فى مقدمة الأولويات الوطنية، موضحا أن الدولة المصرية وضعت خطة وطنية تتكامل وتسهم فى تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030، وكذلك الاستراتيجيات الرامية إلى رفع قدرة الدول على النهوض، وعلى رأسها زيادة كفاءة المؤسسات الوطنية ودعم الموارد البشرية، وتكثيف الروابط بين العلوم والتكنولوجيا.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته، أن رؤية مصر تستند إلى محرك أساسى يتمثل فى برنامج إصلاح اقتصادى طموح، نجح فى تحقيق العديد من النتائج والمؤشرات الإيجابية على جميع الجوانب الاقتصادية والاجتماعية مما عزز من حقوق الإنسان بمفهومه الشامل.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى: الدولة المصرية سعت إلى تمكين المرأة والشباب وتوفير فرص العمل جنبا إلى جنب مع الارتقاء بقطاعى الصحة والتعليم ومحاولة تعزيز الصلة الوثيقة بين بناء القدرات التكنولوجية والنهوض بمجمل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، بما يمثل شرطا أساسيا لأى تحرك جاد لتحقيق التنمية والاستثمار فى البشر ولم نغفل التحديات البيئية وفى مقدمتها تغير المناخ.

وأضاف الرئيس السيسى أن قارة أفريقيا أدركت أهمية صياغة رؤيتها التى تبلى طموحات واحتياجات شعوبها من خلال أجندة 2063، متابعا أن للمجتمع الدولى مصلحة فى دعم الإطار التنموى ليس فقط بدافع التضامن وانطلاقا من وحدة المصير المشترك.

وأشار الرئيس السيسى إلى أن نجاح التنمية فى أفريقيا له آثار إيجابية على الاقتصاد العالمى ككل ونجاح التنمية المستدامة عالميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: